وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

" حديث المدرجات " لقاء مع يوسف لافي

نشر بتاريخ: 27/06/2016 ( آخر تحديث: 03/04/2020 الساعة: 05:05 )
" حديث المدرجات " لقاء مع يوسف لافي

بيت لحم - خاص معا - عمرالجعفري : بعد ان رحب بي قال : أنا يوسف جميل محمد لافي 45 سنه ، مواليد وسكّان مخيم عقبة جبر جنوب مدينة اريحا ، بلدتي الأصليه قرية حتا من القرى المهجرة عام 48 ،اعمل مديرا عاما للشؤون المدنيه بمحافظة اريحا والأغوار ، لدي 5 أبناء ولدان وثلاثة بنات اكبرهم يزن سنه أولى حقوق .
" حديث المدرجات " التقت أبا يزن " يوسف لافي " رئيس دائرة المنتخبات الوطنية ، رئيسا لدائرة الاتحاد الفرعية والتي تتشكل من ستة فروع ثلاث بالمحافظات الشمالية 2 بالمحافظات الجنوبية وواحد بالشتات ومقره لبنان .
كما ان " لافي " يشغل عضو لجنة مسابقات غرب اسيا ، بالاضافة الى كونه عضو في لجنة الانتهاكات الاسرائيليه بحق الرياضه الفلسطينيه .

قلنا ل " لافي " امام ما انت مكلف به من اعمال .. كيف توفق بين وظيفتك ومهامك في اتحاد كرة القدم ؟؟ قال :
تنظيم الوقت واحترامه قاعدته أساسيه لدي للتوفيق ما بين عملي الرسمي ومهامي في الاتحاد الوطني لكرة القدم ، وعلى العموم وكلا الموقعين يشكلان خدمه لابناء شعبنا الذي يستحق منا الكثير .
رياضيا أنا اعمل بكل سعاده تحت قيادة اللواء جِبْرِيل الرجوب ،ولا اشعر بالإرهاق كون ما يتم انجازه يرسم البسمه على شفاه شعبنا المظلوم .


يوسف لافي من الاشخاص القلائل الذين عملوا في اتحاد كرة القدم لدورتين متتاليتين سألناه عن اساب ذلك قال :
الشكر اولا واخير لله عز وجل ، حبي للعمل بالمجال الرياضي وتحديدا بكرة القدم اكسبني ثقة الجمعيه العموميه , والصدق مع النفس قبل الصدق مع الآخرين وإسماع ما يجب ان يسمعوه لا ما يحبوا ان يسمعوه .

" أبا يزن " يرى الانتخابات القادمة لاتحاد كرة القدم :
ما تم انجازه خلال الفتره السابقة وكيفية الحفاظ عليه ، والاهم اجتماع الجمعيه العموميه الذي سيعقد بتاريخ 15/7/2016 والذي يشكل قاعدته وميثاق رياضي وطني لبناء مستقبل لأجيال واعده ،ليكون لفلسطين كما هو اليوم اسم على الخريطه الرياضيه اقليما ودوليا ، لذلك ارى ان حالة الاجماع الرياضي الوطني والمنظومة الرياضيه ستحتفل بعرس رياضي قاعدته بناء جسم رياضي يشكل الكل الفلسطيني من خلا الاتحاد الوطني الفلسطيني الذي يشكل مجلس إدارة الجمعيه العموميه لتنفيذ قراراتها .

وحول اساب تراجع الحالة الرياضية في اريحا قال :
هناك عدة عوامل وأسباب تعود لتراجع الحالة الرياضيه بأريحا أهمها
المجتمع المحلي والذي يشكل باي محافظه ركيزه أساسيه لبناء المؤسسات من خلال ثقافة تقديم الدعم للمؤسسات الرياضيه
وهناك سبب ان اريحا بلد غير صناعي ولا يوجد بها مستثمرين بالقطاع الرياضي
المطلوب من اجل استنهاض الرياضه بأريحا تظافر جميع جهود المؤسسات الرسمية والأهلين والمجتمع المحلي لوضع الحلول من اجل اعادة الحياة الرياضيه لاريحا والتي كان لها فضل على المستوى الرياضي وتقديم نخبه من ابنائها للمنتخبات الوطنية .


طلبنا من يوسف لافي ان يوجه رسائل الى كل من " الرجوب ، نادي هلال اريحا ، لجنة الانضباط في الاتحاد الاسيوي ، مركزعقبة جبر و المجلس الاعلى قال :

الأخ اللواء جِبْرِيل الرجوب قائد وباعث الروح بالرياضه الفلسطينيه انت من ثبت القواعد الرياضيه على قاعدته وطنيه تمثل الكل الفلسطيني من خلال الحضور المميز لفلسطين رياضيا، وبالشراكه في قيادة الحركه الرياضيه على المستوى الإقليمي والدولي أقول وبشكل مجرد فلسطين سيكون لها شان رياضي كبير بالسنوات القادمه بقيادتكم .
نادي هلال اريحا : أنا متاكد من عودتكم السريعه لمكانكم الطبيعي وأعول على الاداره الحاليّه بقيادة الأخ فتحي براهمه ومجلس ادارته عَل ذلك

لجنة الانضباط بالاتحاد الآسيوي : فلسطين ليست ضعيفه للأستقواء عليها والتامر عليها وأشد انواع الظلم طلم ذوي القربى ففلسطين قادمه وبقوه لآسيا من خلا مسابقاتها وإذا استطعتم النجاح مره بالتآمر عليها فماذا ستفعلون بالمرات القادمه.
مركز شباب عقبة جبر : من اجمل وأحب الأسماء على قلبي بيتي وأسرتي الرياضيه أتمنى على اخواني داخل الرياضين وقيادات المجتمع المحلي داخل المخيم الاصطفاف من اجل اعادة الفريق لمكانه الطبيعي .
المجلس الأعلى للشباب والرياضة : أنتم المظله الحكومية التي تنظم وتوظف الرياضه الفلسطينيه على قاعدته وطنيه هادفه لبناء الشباب الذي يعول عليكم الكثير من خلال سن القوانين التي من شانها بناء مؤسسات رياضيه قادره على مواكبة كل ما هو جديد وانا مطلع على ما تقومون به من جهد جبار وتسابقوا الوقت من اجل مأسسة المؤسسات الرياضيه لصالح الشباب والرياضة .


وعن رمضان والاكلات المحببة له قال : أصل الى عملي الساعة 9 صباحا وفي نهاية الدوام اعود الى المنزل أخلد الى الراحه ، و بعد تناول وجبةرالافطار اذهب الى صلاة التراويح بعدها نجلس مع الأصدقاء حتى الساعة الواحده ، ثم اكمل السهرة مع عائلي ونبقى مستيقظين حتى صلاة الصبح .

الأكلات المفضله عند يوسف لافي هي :
دجاج محشي بالفريكه
المشاوي
الملوخية