وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

غنام تستقبل مجلس أطفال المحافظة التابع للحركة العالمية

نشر بتاريخ: 28/06/2016 ( آخر تحديث: 28/06/2016 الساعة: 15:22 )
رام الله -معا- استقبلت محافظ رام الله والبيرة د. ليلى غنام في مكتبها ، اليوم ، وفدا من مجلس أطفال المحافظة التابع للحركة العالمية للدفاع عن الأطفال، بهدف المطالبة باعتماد مجلس الأطفال في اللجنة الاستشارية لمحافظة للدفاع عن حقوقهم، وأكدت دعمها لهذه المبادرات التي تهدف لصقل تجارب الأطفال وتنمية قدراتهم، مشيرة أنها تفتخر بهؤلاء الأطفال وما يمثلونه.

وعرضت رئيسة مجلس اطفال المحافظة الطفلة بغداد الصالحي عدة قضايا تهم الأطفال مشيرة إلى دور المجلس في توثيق كافة الاعتداءات على الطفل الفلسطيني والتوعية والتثقيف، معتبرة أن ما يتعرض له أطفال فلسطين يتطلب تكامل بين الجميع لمواجهته.

وقدمت الطفلة الصالحي مبادرات ومشاكل قدمها زملاءها في المجلس، فتم طرح موضوع عمالة الأطفال والمخدرات والتسرب من المدارس والتدخين وكثير من القضايا الاجتماعية والسلوكية وكيفية العمل على حلها وتجاوزها.

وقدم نائب رئيس المجلس الطفل عطا شراكة والذي اصيب اصابة بالغه من قبل الاحتلال اقعدته على كرسيا متحركا، مجموعة من المبادرات والاشكاليات حيث طرح مقدار الظلم الممارس بحق الطفل الفلسطيني على يد الإحتلال وضرورة تدخل العالم لوقف انتهاكاته وهجماته بحق شعبنا، كما وطرح حقوق الأشخاص ذوي الاعاقة وضرورة توفير المستلزمات والتسهيل عليهم في الحياة اليومية والمرافق العامة.

وأبدت المحافظ غنام سعادتها بحالة الوعي التي تنم عن الإنتماء والحرص لدى أطفالنا، مشيرة أن من حق الفلسطيني أن يحيا بحرية وكرامة كباقي شعوب العالم بعيدا عن ظلم الإحتلال وبطشه، مشيرة أن العالم يطالبون بحقوق تكميلية وثانوية اما اطفال فلسطين فيطالبون العالم بأبسط حق وهو حقهم بالحياة.

وقالت المحافظ أن أطفالنا يصنعون أروع قيم التحدي والإصرار فهم المتفوقين والمجتهدين برغم ظروفهم القاسية، مؤكدة أن المحافظة ستكون دوما الى جانبهم حتى تحقيق مطالبهم وتمكينهم، مشيرة أن رئيسة المجلس الطفلة بغداد ستكون بمثابة مستشارة المحافظ لشؤون الأطفال حيث أنها طفلة وتستطيع أن تعكس مطالب الأطفال خصوصا وأنها جاءت لموقعها بالإنتخاب مما يعزز النهج الديمقراطي.

وقالت المحافظ أن الأطفال بهذه الهمم سيحققون كل ما يصبون اليه، موجهة تحياتها للأطفال الأسرى ومترحمة على ارواح الشهداء، مشيرة أن حلمهم بأن يرفرف العلم الفلسطيني على القدس محررة سيحقق بالعلم والإرادة والتطوير الذي نلامسه عند أطفالنا.

وشكر الأطفال والممثلين عن الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال المحافظ غنام لاستقبالها وتعاونها الدائم، مؤكدين أنها تعتبر نموذجا بالنسبة لهم، مؤكدين أن عملهم سيبقى متميزا بتعاون كافة المؤسسات وتوجيهاتها.