وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

"التنفيذية" تدعو الى التلاحم والتعاضد

نشر بتاريخ: 30/06/2016 ( آخر تحديث: 30/06/2016 الساعة: 16:13 )
"التنفيذية" تدعو الى التلاحم والتعاضد
رام الله- معا- دعا امين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية د. صائب عريقات، الشعب الى التعاضد والتكافل والتلاحم ونبذ الفرقة والخلافات والشرذمة.

وأكد في بيان له، على أهمية التلاحم لضمان استمرار صمود وبقاء الشعب ومواجهته وتصديه للتحديات الناتجة عن استمرار الاحتلال الاسرائيلي وسياساته الاستيطانية العنصرية الاستعمارية والعقوبات الجماعية، والحصار والاغلاق، وهدم البيوت، وتهجير السكان، والاعدامات الميدانية، واحتجاز جثامين الشهداء، والاغتيالات والاعتقالات.

وشدد عريقات على ان الاحداث المأساوية في مدينتي نابلس ويعبد يوم أمس، والتي ذهب ضحيتها خمسة من أبناء الشعب، تدمى لها العيون، وتحزن القلوب وتضعف الامال.

وقال: في الوقت الذي يسطر فيه الشعب اسمى آيات الصمود والتصدي والتضحية في مواجهة الاحتلال الاسرائيلي الامر الذي جعل من الشعب الفلسطيني رمزاً وايقونة اقليمية ودولية، ومنبع فخر واعتزاز لكافة الشعوب، تأتي الاحداث المأساوية تضع علامات استفهامات كثيرة.

وتابع عريقات: في الوقت الذي تسعى فيه دولة فسطين المحتلة لتجميع الطاقات والامكانات الدولية لعقد مؤتمر دولي للسلام لتحقيق استقلال دولة فلسطين بعاصمتها القدس الشرقية، مؤكدة للعالم أجمع جاهزية الشعب الفلسطيني لذلك.

وأفاد: مما لا شك فيه ان هذه الاحداث سوف تستخدم من قبل اعداء الشعب الفلسطيني للحديث عن ضعف المؤسسات الفلسطينية والفلتان الامني، واهتزاز النسيج الاجتماعي.

ولفت عريقات إلى أن اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية تتوجه مرة أخرى الى ابناء الشعب داعية ياه الى التعاضد والتكامل والتكافل، ونبذ كافة اشكال الشقاق والخلاف، داعيا الاجهزة الامنية الى استمرار بذل كل جهد الى فرض النظام والفانون.