وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الرويضي يثمن موقف الحكومة الترحيب بافتتاح مكتب لمنظمة التعاون الاسلامي

نشر بتاريخ: 30/06/2016 ( آخر تحديث: 30/06/2016 الساعة: 19:31 )
الرويضي يثمن موقف الحكومة الترحيب بافتتاح مكتب لمنظمة التعاون الاسلامي
رام الله -معا - ثمن المحامي احمد الرويضي ممثل منظمة التعاون الاسلامي لدى دولة فلسطين موقف الحكومة الفلسطينية برئاسة الدكتور رامي الحمد الله بالترحيب بافتتاح مكتب تمثيل دبلوماسي لمنظمة التعاون الاسلامي في دولة فلسطين، حيث اعتبر ذلك بداية انطلاق عمل وتأسيس لدور أكبر لمنظمة التعاون الاسلامي وأجهزتها المحتلفة في دعم البرنامج الوطني والسياسي للقيادة الفلسطينية وتعزيز برامج التنمية الفلسطينية والاسهام في بناء وتمكين المؤسسات الوطنية الفلسطينية وتعزيز دورها في دعم الشعب الفلسطيني واحتياجاته المختلفة على المستويات المختلفة، وأيضا في تعزيز صمود أهل القدس ومؤسسات المدينة المحتلة وحماية المقدسات الاسلامية والمسيحية وفي مقدمتها المسجد الاقصى المبارك وتوفير احتياجات عاجلة وهامة لدعم اهلنا في قطاع غزة المحاصر.

وكان قرار فتح مكتب تمثيل دبلوماسي (ممثلية) لمنظمة التعاون الاسلامي في دولة فلسطين قد جاء تنفيذا للقرار رقم 42/40 الصادر عن مجلس وزراء الخارجية المنعقد في دورته العادية الثانية والاربعين بدولة الكويت يومي 27-28 مايو 2015.

وقال الرويضي ان الممثلية ستعمل بالتنسيق مع كافة الاطراف الرسمية الفلسطينية ومؤسسات المجتمع المدني والقطاع الخاص الفلسطيني لتعزيز دور الدول الاسلامية في دعم المشروع الوطني الفلسطيني والبناء الاقتصادي والتنموي، وسيتركز عملها على مدينة القدس وبشكل خاص حماية مؤسساتها ومقدساتها واهلها.

واكد الرويضي ان افتتاح المكتب الدبلوماسي جاء بناء على اهداف ومبادىء ميثاق منظمة التعاون الاسلامي التي تنص على دعم الشعب الفلسطيني وتمكنيه من ممارسة حقه في تقرير المصير واقامة دولته ذات السيادة وعاصمتها القدس الشريف، والحفاظ على الهوية التاريخية والاسلامية للقدس الشريف وعلى الاماكن المقدسة فيها.

وكان مجلس الوزراء الفلسطيني في جلسته التي انعقدت الثلاثاء الماضي 28 حزيران قد اعتبر أن إفتتاح الممثلية في فلسطين يحمل معاني كبيرة وهامة، وان الحكومة ستقدم كل الدعم اللازم لنجاح عمل مكتب ممثلية منظمة التعاون الاسلامي ونشاطه في فلسطين وعمل مديره والعاملين فيه.

ومما جاء في بيان مجلس الوزراء في الجلسة المذكورة "إن شعبنا وهو يشارك أمتينا العربية والإسلامية الاحتفال بافتتاح مكتب ممثلية منظمة التعاون الإسلامي في فلسطين، فإنه يبدي أسفه لعدم تمكن الأمين العام للمنظمة إياد مدني من زيارة فلسطين"، ويعرب عن ترحيبه الدائم بزيارته وتمنياته بتمكنه من زيارة فلسطين، ومدينة القدس بشكل خاص في القريب العاجل.

وشدّدت الحكومة على أن افتتاح المكتب يحمل معاني كبيرة وهامة، ويؤكد الموقف الثابت والدائم في تعزيز دور المنظمة وأجهزتها في دعم الشعب الفلسطيني، والإسهام في بناء مؤسساته الوطنية، والاستجابة لاحتياجاته وفق القرارات الصادرة بشأن قضية فلسطين والقدس الشريف، مثمنا موقف المنظمة المميز في حماية المقدسات الإسلامية والمسيحية في مدينة القدس، وتقديم كل أشكال الدعم والمساعدة لسكانها ومؤسساتها لتعزيز صمودهم في وجه المخططات الإسرائيلية الهادفة للنيل من هويتها العربية والإسلامية، وبالدعوات التي تطلقها منظمة التعاون الإسلامي بشكل مستمر للشعوب الإسلامية لزيارة فلسطين ومدينة القدس تعزيزا لصمود المدينة وسكانها في مواجهة المخططات الإسرائيلية.

وأكد بيان الحكومة أنها ستعمل على توفير وتقديم كل أشكال الدعم والمساعدة لعمل مكتب منظمة التعاون، ونشاطه في فلسطين، ودعم مديره، وكافة العاملين فيه.
وفي سياق اخر التقى المحامي احمد الرويضي ممثل منظمة التعاون الاسلامي في فلسطين محافظ ووزير القدس المهندس عدنان الحسيني في مقر المحافظة في القدس، وجرى خلال اللقاء استعراض التنسيق المشترك ما بين الوزارة والمحافظة والممثلية لتحقيق دور اوسع للمنظمة واجهزتها المختلفة في القدس،