وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الشخصيات المستقلة تطالب بفرض الأمن بالضفة بقوة القانون

نشر بتاريخ: 30/06/2016 ( آخر تحديث: 30/06/2016 الساعة: 21:49 )
الشخصيات المستقلة تطالب بفرض الأمن بالضفة بقوة القانون
رام الله -معا - طالب الدكتور ياسر الوادية عضو الإطار القيادي لمنظمة التحرير الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن بفرض الأمن بقوة القانون والعمل لعودة الأمن والأمان للمواطنين والممتلكات العامة والخاصة محافظات الضفة الغربية وتوحيد كافة الجهود لمواجهة الممارسات الخارجة عن الصف الوطني وعودة الهدوء.

وأكد عيسى العملة عضو قيادة تجمع الشخصيات المستقلة بالخليل أن حاله الاقتتال بين العائلات الفلسطينية وصلت لوضع لا يمكن القبول به أمام بعض الحوادث المتفرقة في محافظات الضفة والمخيمات والقرى، داعيا لفرض القانون على لوقف الأيادي الفردية التي تعبث بالنسيج المجتمعي ومقدرات الوطن والمواطن.

وشدد المختار نافذ زاهدة عضو قيادة تجمع الشخصيات المستقلة على أهمية المحافظة علي السلم الأهلي في الخليل ونابلس وجنين والأمعري وبلاطة وقطاع غزة وكافة أماكن تواجدنا في فلسطين، داعيا رجال الدين والإصلاح والوجهاء ومؤسسات المجتمع المدني لممارسة مسئولياتهم الوطنية والضغط لانهاء الانقسام الكارثي.

وأكد المهندس خليل عساف عضو قيادة تجمع الشخصيات المستقلة في نابلس أن حالة الفلتان في مدينة ومخيمات نابلس وصل لترويع الأهالي والمواطنين وفاق الحد، محملا المسئولية للأجهزة الأمنية الفلسطينية لعدم ضربها بيد من حديد ومواجهة مرتكبي الجرائم وحوادث القتل واطلاق النار والأحداث العديدة المتفرقة الماضية.

وأضاف الشيخ بسام ناصر الدين عضو قيادة تجمع الشخصيات المستقلة أن دم المسلم على المسلم حرام وعلينا ضبط النفس وحماية أنفسنا من استخدام وسائل ولغة حوار تعمق من الأزمة، مشيرا أن الله سيحاسبنا على ما فعلنا بحق انفسنا وغيرنا وعلينا اتخاذ خطوات ايجابية تنهي الخلافات العائلية واستخدام السلاح.