وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

حماس: الاقصى يعاني حملة منظمة والمقاومة تتعرض للخذلان

نشر بتاريخ: 01/07/2016 ( آخر تحديث: 01/07/2016 الساعة: 12:30 )
حماس: الاقصى يعاني حملة منظمة والمقاومة تتعرض للخذلان
غزة- معا- قالت حركة حماس، اليوم الجمعة،" إن المقاومة الفلسطينية تتعرض لحالة من الخذلان والحصار والتنسيق الأمني، مع أن الواجب دعمها بالمال والسلاح ورفع الحصار عن الشعب الفلسطيني".

وأضافت حركة حماس بمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع القدس:" يأتي هذا اليوم والأقصى يعاني حملة اسرائيلية منظمة لتهويد الأرض والمقدسات والتعدي على حرمات أهل الأرض والمقدسيين نفياً وقتلاً وسجناً وحرماناً، حيث تعيش الأمة حالة من الفوضى والتيه، وقد تراجعت القضية الفلسطينية وقضية القدس تحديداً من قائمة الأولويات، في ظل انشغال الأمة بجراحاتها الداخلية؛ مما جرأ العدو الصهيوني على تنفيذ هذا المخطط الهمجي الجبان".

وأكدت أن أرض فلسطين وأرض القدس والمقدسات ليست قضية فلسطينية فحسب، وإنما هي قضية كل العرب والمسلمين، وإن واجب تحريرها ورفع الضيم عن أهلها واجب مقدس يجب أن يضطلع به الجميع لكي يشاركوا في شرف التحرير.

واستطردت حماس:" إن لدينا يقينا بحتمية الانتصار في هذه المعركة الفاصلة مع أعداء الأمة الصهاينة على أرض فلسطين حتى لو تخلى عنا القريب والبعيد، لأن ذلك قدر الله على أرضه المباركة، ولأن الله منحنا إرادة صلبة وتضحية عظيمة وإصراراً على المضي قدماً في طريق الانتصار".

وشكرت حماس كل من أحيى في نفس الأمة حب القدس والأقصى، وكل من دق ناقوساً في لحظات الشدة والحصار، وكل من دعم المقاومة بالمال والسلاح والموقف، وكل من أحب فلسطين وضحى من أجل فلسطين.

وأكدت أنها تدعم انتفاضة الشعب في الضفة والقدس، مشدّدة على أن تظل قابضة على السلاح مهما بلغت التحديات أو المغريات، داعية زعامات الأمة العربية والإسلامية إلى تجاوز خلافاتها وإلى التئام الصف، وإلى توجيه كل البنادق نحو صدر أعداء الأمة الاحتلال الاسرائيلي وكل من يدعمهم بالمال والسلاح والقرار.