وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

أمسية رمضانية ثقافية في جناين ياسوف في سلفيت

نشر بتاريخ: 01/07/2016 ( آخر تحديث: 01/07/2016 الساعة: 18:26 )
أمسية رمضانية ثقافية في جناين ياسوف في سلفيت
سلفيت- معا- نظم مكتب الثقافة في سلفيت وبالتعاون مع مجلس قروي ياسوف وجمعية العمل النسوي في ياسوف ومجموعة من الشخصيات الثقافية في المحافظة أمسية رمضانية ثقافية في جناين ياسوف قرب النبع بحضور محافظ سلفيت اللواء إبراهيم البلوي ورئيس المجلس القروي حافظ اعبية والعديد من رؤساء المجالس البلدية والقروية في المحافظة وأهالي بلدة ياسوف ومحافظة سلفيت والمهتمين بالعمل الثقافي.

والقى رئيس مجلس قروي ياسوف حافظ عبية كلمة ترحيبية بالحضور، أشاد فيها بدور مكتب الثقافة لعملهم الدؤوب مع مؤسسات المجتمع المحلي في المحافظة واالعمل على الحفاظ على التراث.

وبدوره أكد محافظ سلفيت اللواء إبراهيم البلوي على أهمية الأنشطة الثقافية التي كانت نقطة انطلاق هام في العمل الوطني، مشيداً بالدور الهام الذي لعبته المؤسسات الثقافية والتضحيات التي قدمها المثقفون الفلسطينيون.

وقال البلوي إن نجاح هذه الأمسيات الثقافية هو تأكيد على أننا شعب حي وان ثقافتنا حاضرة في كل زمان ومكان، مؤكداً دعمه لكافة النشاطات الثقافية.

وشكر البلوي جهود مكتب وزارة الثقافة في سلفيت والمؤسسات الثقافية والشعراء لاهتمامهم بالنشاطات الثقافية، حتى أصبحت هذه الأمسيات عرفاً في محافظة سلفيت وخصوصاً في شهر رمضان المبارك، مؤكدا انه بالشعر والثقافة نقاوم الفلتات والعدوان.

وألقت ابتسام الرابي مديرة مكتب الثقافة في المحافظة كلمة وزارة الثقافة رحبت فيها بالحضور وبالشعراء المشاركين في هذه الأمسية وتحدثت عن دور مكتب الثقافة في اقامة المهرجانات والامسيات الرمضانية الثقافية وذلك للحفاظ على الموروث الثقافي، حيث ان هذه الأمسية هي امتداد لليالي السمر التي كان يقيمها الأباء والأجداد، وان المكتب يقوم برعاية المبدعين الشباب في كافة المجالات الثقافية الأدبية والفنية.

بينما أكد كل من محمد كنعان رئيس الحزب القومي العربي في الداخل المحتل وسوسن شنار رئيسة جمعية العمل النسوي على أهمية إقامة مثل هذه النشاطات وإحياء المناسبات الثقافية لان أن ثقافتنا هي هويتنا ويجب علينا الحفاظ عليها.

وتلاها فقرة شعر للشاعر حسين جباره والشاعر أمين زيد الكيلاني والشاعر احمد فوزي والشاعر جابر البطة ووصلة زجلية شارك فيها كل من الزجال نور الدين أبو الهيجا والزجال سمير ابو الهيجا وقصيدة شعر الطفل محمد عياد.

وفي الختام تم تكريم الشعراء والزجالين من قِبل مكتب الثقافة ونالت الأمسية رضا الحضور حيث طالبوا مكتب الثقافة باقامة امسيات ثقافية وشعرية.