وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جبهة النضال الشعبي تبحث التحضيرات للانتخابات المحلية

نشر بتاريخ: 02/07/2016 ( آخر تحديث: 02/07/2016 الساعة: 16:42 )
جبهة النضال الشعبي تبحث التحضيرات للانتخابات المحلية
طولكرم- معا- أكد حكم طالب ، عضو المكتب السياسي لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني ، أهمية انتخابات المجالس المحلية والبلدية والتي سيجرى بتاريخ 8/10/2016 وفق قرار " مجلس الوزراء " ، وضرورة توعية المواطنين للمشاركة بها كحق دستوري وقانوني سواء بالترشح أو الانتخاب .

وأشار طالب إلى طبيعة الانتخابات المحلية ذات الطابع الخدماتي ، وتساهم في تعزيز السلم الأهلي والمجتمعي ، وتعزيز عملية التحول الديمقراطي ، مشيرًا إلى أن الجبهة انطلاقا من قناعتها بتعزيز الخيار الديمقراطي وإتاحة الفرصة أمام الشعب الفلسطيني لممارسة حقه وواجبه في إدارة شؤونه الحياتية اليومية ، ترى بالانتخابات المحلية تأتي في إطار تعزيز التعددية السياسية وديمقراطية الحياة المجتمعية والتنمية السياسية ، وكعامل أساسي من عوامل بناء مؤسسات الدولة الفلسطينية المستقلة.

وأكد على انفتاح الجبهة على جميع القوى الديمقراطية والشخصيات والكفاءات التي هي مدعوة للعمل المشترك ولتشكيل قوائم انتخابية بعيدا عن سياسة الفئوية والحزبية ، لأن الهدف الأساسي للانتخابات المحلية خدمة المواطن الفلسطيني بتقديم أفضل الكفاءات التي تمثله في هيئته المحلية.

وقال القيادي في جبهة النضال الشعبي الفلسطيني أن الانتخابات للمجالس البلدية والمحلية مدخل حقيقي نحو تصويب الأوضاع وإعطاء الفرصة للكفاءات وللجيل الشاب للانخراط في الحياة المجتمعية نحو تنمية مجتمعية فاعلة وخدمات أفضل للمواطن الفلسطيني.

جاء ذلك خلال اجتماعين عقدتهما الجبهة في مكتبها بمدينة طولكرم وضم قيادة الجبهة في شمال الضفة " طولكرم ، نابلس ، قلقيلية ، طوباس ، جنين " وقيادة فرع طولكرم بمشاركة أعضاء اللجنة المركزية مناضل حنني ومحمد عدوان وفتحي أبو زيد ومحمد علوش وسكرتيري فرع نابلس د. تيسير فتوح وفرع طوباس موفق دراغمة وفرع جنين مهند قلالوة وفرع قلقيلية محمد عدوان وفرع طولكرم محمد علوش ، وناقش الاجتماع الاستعدادات لخوض الانتخابات والعمل وفق رؤية الجبهة بأبعادها الوطنية والاجتماعية والتنموية الداعية لتقديم أفضل الشخصيات والكفاءات.