وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المطالبة بإقامة مباراة لتحديد بطل كأس فلسطين للسلة

نشر بتاريخ: 03/07/2016 ( آخر تحديث: 03/07/2016 الساعة: 16:56 )
المطالبة بإقامة مباراة لتحديد بطل كأس فلسطين للسلة
غزة- معا - مصطفي صيام :بعد نحاج الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم بإقامة مباراة لتحديد بطل كأس فلسطين للعام الثاني على التوالي وما شكلته تلك المباراة من عرس وطني وإنجاز رياضي كبير جمع بين أندية الضفة وغزة بعد غياب طويل بسبب الحصار الإسرائيلي المفروض على الرياضة الفلسطينية، بدأت تحركات جادة على صعيد منظومة لعبة كرة السلة التي ترى من حقها إقامة مباراة فاصلة لتحديد بطل فلسطين في اللعبة.

وطالب اتحاد اللعبة بإقامة المباراة بين ناديي خدمات البريج ( بطل كأس المحافظات الجنوبية)، و سرية رام الله ( بطل كأس المحافظات الشمالية) أسوة باتحاد كرة القدم الذي يستعد لإقامة المباراة الفاصلة بين بطلي غزة والضفة خلال الأيام المقبلة للعام الثاني على التوالي.

وقال خالد زيادة الناطق الإعلامي إن الاتحاد بدأ باتصالات مكثفة على مختلف الصعد لإنجاح المباراة بين بطلي غزة والضفة والتأكيد على أحقيته بإقامة تلك المباراة أسوة بلعبة كرة القدم.

وأضاف زيادة أن اتحاد اللعبة طالب اللواء جبريل الرجوب رئيس اللحنة الاولمبية بالعمل على إقامة المباراة وخاصة وأن لعبة كرة السلة تحظي بمتابعة واسعة وحضور جماهيري كبير في ظل المنافسة الشرسة بين الأندية المتبارية، ومن حق الأندية الأبطال المشاركة في المباراة الفاصلة لتشكل عرساً وطنياً موحداً وإنجازاً رياضياً كبيراً.

وأكد زيادة أن الناديين تقدما بطلب رسمي من أجل إقامة المباراة وأعلنوا عن جاهزيتهما التامة لترتيب كل الترتيبات اللازمة من أجل تنظيمها على أعلى المستويات، متمنية من اللواء الرجوب إنجاح إقامتها في أقرب ممكن.

وأشار زيادة إلى أن الاتحاد المركزي يسعى جاهداً من أجل إقامة المباراة الفاصلة ويحظى بمباركة رئيس الاتحاد خضر دياب ونائبه المركزي جمال البحيصي.

بدوره قال خليل أبو شمالة أمين سر الاتحاد إنه تم التواصل مع د. أسعد المجدلاوي نائب رئيس اللجنة الاولمبية، والأمين العام المساعد للجنة الأولمبية محمد العمصي وقدم خلاله طلب رسمي من الاتحاد يطالبهما بإقامة المباراة.

وأكد أبو شمالة أن طلب الاتحاد قوبل بمباركة من اللجنة الاولمبية التي وعدت بالعمل جاهدة على إنجاز اللقاء على مختلف المستويات.

ومن المتوقع أن يغادر أبو شمالة إلى المحافظات الشمالية خلال الأيام المقبلة لمتابعة إقامة المباراة الفاصلة حيث سيلتقى بالعديد من القيادات الرياضية لترتيب اللقاء الكبير.