وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

" حديث المدرجات " لقاء مع محمد العمصي

نشر بتاريخ: 03/07/2016 ( آخر تحديث: 04/07/2016 الساعة: 12:33 )
" حديث المدرجات " لقاء مع محمد العمصي

بيت لحم - خاص معا - عمر الجعفري : من مواليد 1975 التحق مبكراً بالحركة الرياضية كإعلامي لجريدة القدس ومن ثم جريدة الحياة وبعدهما جريدة الايام منذ العام 97 ، عملت عضواً في مجلس ادارة رابطة الصحافيين الرياضيين لدورتين متتاليتين بالانتخاب والناطق الاعلامي للجنة الاولمبية منذ العام 2000 ، وعملت مراسلاً للموقع الإلكتروني للاتحاد الاسيوي لكرة القدم ، التحقت بالعمل الإداري كأميناً عاماً مساعداً للاتحاد الفلسطيني لكرة القدم في 2013 واميناً عاماً مساعداً للجنة الاولمبية الفلسطينية خلال الدورة الانتخابية الحالية .
هذا ما قالة الامين العام المساعد لاتحاد كرة القدم في غزة " محمد العمصي " ل "حديث المدرجات " الذي التقه ,اضاف :


ترأست والحمد لله العديد من الوفود والبعثات اولها كنائب رئيس بعثة فلسطين في اسياد الدوحة 2016 ، واخرها ترشيحي لرئاسة بعثة التضامن الإسلامي في اذربيجان 2017 القادم بترشيح من سعادة رئيس اللجنة الاولمبية ، ولعل الاهم هي ترشيحي لرئاسة بعثة المنتخب الى استراليا ولكن لم اتمكن بسبب عدم منحى التصريح اللازم .

وقال العمصي عن الموسم الفائت وتقيمه له :
انه من أصعب المواسم ، الرضا موجود على ما تحقق خاصة على صعيد استقرار الموسم بكافة درجاته وفق اجندة ثابتة ومحددة ، حدثت بعض الاشكاليات لكن الاتحاد حاول ومبكراً تكثيف استخلاصاته وتقيمه للموسم الماضي بالبناء على الايجابيات والتخلص من السلبيات ، ولعل الايام القادمة كفيلة بمعالجة بعض القضايا التي كانت سلبية في الموسم الماضي .

وعن موضوع الشغب الذي أطل برأسه في بعض المباريات قال : موضوع الشغب في الملاعب من المواضيع الخطيرة التى واجهت الاتحاد ما هى الخطوات والاجراءات التي ستتخذونها هذا الموسم اتجاه الموضوع ؟
ما يعيشه تحديداً قطاع غزة من زحف جماهيري غير مسبوق لكافة دوريات الدرجات المختلفة له عوامل كبيرة لعل اهمها حالة تنفيس الجماهير عن نفسها من ضنك الحياة وقلة العمل والحصار المطبق وصعوبة الاوضاع الحياتية ونتاج 3 حروب متواصلة على القطاع ، لذلك نحن نستوعب ذلك جيداً وتألمنا عندما اجتاح الشغب مباريات الدوري واضطرنا الى اقامة الاسبوع الاخير بدون جماهير ، لكن بالعقلانية والحكمة وتكثيف الوعى الاعلامي ووضع الشرطة والاندية والجماهير تحت مسئولياتها واتخاذ بعض الاجراءات اللوجستية قلل من خطورة هذه الظاهرة وسيتم المتابعة الحثيثة للأخذ بتوصيات الجميع لحد من هذه الظاهرة .

وعن زيارة وفد الفيفا لغزة يوم الجمعة قال : زيارة هامة ومرتقبة ، جاء الوفد واطلع على المعاناة بأم عينية وعلى ارض الواقع ، وجوده في غزة هو للاستماع والرؤية والتقييم ورفع تقرير شامل ، نحن كاتحاد طرحنا جميع المسائل الخاصة بحرية الافراد والمنتخبات والمعدات وجميع القضايا الخاصة بحرية الحركة والعديد من القضايا ، ونعتبر ان الزيارة حققت ما كنا نصبو اليه بانتظار ارتدادات الزيارة وما سيتمخض عنها في المستقبل القريب .


وعن الجديد في الموسم الرياضي القادم قال : الجديد ان الاجندة وزرعت مبكراً ، هناك تفكير جدى بدراسة مجلس ادارة الاتحاد المركزي لآليات جديدة من اجل التقليل والحد الكبير من قضية التنافس التي اثيرت من قبل بعض الاندية والحفاظ على جدولة المنافسة حتى الرمق الاخير دون سلوكيات لا يقبلها الجميع ، بالإضافة الى بعض القرارات الادارية المتعلقة بسير المسابقات والتي تتخلص من مكنونات السلبية في بعض الامور .

في ظل الحصار وانقطاع الكهرباء كيف يقضي محمد العمصي يومه الرمضاني ؟
أجاب : اضافة الى العبادات ، امارس دوامي المعتاد في اتحاد الكرة واللجنة الاولمبية الفلسطينية من الصباح وحتى العصر، العب كرة قدم برفقة الاصدقاء ، اعشق الذهاب الى السوق ما قبل الافطار لشراء بعض الامور الخاصة بطقوس رمضان على سفرة الاكل ، واسعد بتلبية دعوات الاندية والبطولات ما بعد صلاة التراويح .

سألناه : ما هي الاكلات المفضلة عند محمد العمصي وهل تقوم بالمساعدة في المطبخ ؟
احب اكلة الكبسة والمقلوبة واساعد خاصة في عمل السلطات في المطبخ .

سؤالنا الاخير طلبنا من السيد " العمصي " ان يوجه رسائل الى كل من : الرجوب ، ابراهيم ابو سليم ، اسماعيل المصري ،اللاعبون من القطاع الذين يلعبون في دوري المحترفين فقال :

جبريل الرجوب : نهض بكافة مكونات الرياضة واقلع بالكرة الفلسطينية الى ترسيخ قيمتها وقوتها وتأثيرها خارجياً ، وداخلياً اسس لمنظومة كروية راسخة ذات جدوة واستمرار .
ابراهيم ابو سليم : رجل معطاء قدم للكرة الفلسطينية الكثير ويحظى بحب واحترام منظومة الكرة .
اللاعبون من القطاع الذين يلعبون في دوري المحترفين : الجهد في الميدان والانضباط والالتزام عنوان للمحترف وهو ما عهدناه فيكم جميعاً .
اسماعيل المصري : تاريخ رياضي حافل نفتخر به اينما تواجدنا وربنا يعطيه الصحة والعافية .