وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

أبو سليم: ننتظر اتخاذ قرارات حاسمة من الفيفا

نشر بتاريخ: 04/07/2016 ( آخر تحديث: 09/07/2016 الساعة: 16:15 )
أبو سليم: ننتظر اتخاذ قرارات حاسمة من الفيفا
غزة- معا - مصطفي صيام : أكد إبراهيم أبو سليم نائب رئيس اتحاد الكرة أن الأسرة الرياضية الفلسطينية تنتظر اتخاذ قرارات صارمة من قبل الجمعية العمومية في الاتحاد الدولي لكرة القدم " فيفا" تجاه الجانب الإسرائيلي وإلزامه في رفع الحصار عن الرياضة الفلسطينية التي تعاني الكثير جراء الممارسات الإسرائيلية التي تمارس بحقها.

وقال أبو سليم عقب زيارة وفد الاتحاد الدولي برئاسة السيد طوكيو سكسويل رئيس اللجنة الدولية لمراقبة الانتهاكات الاسرائيلية بحق الرياضة الفلسطينية " زيارة ممثل الفيفا إلى غزة حدث تاريخي بالنسبة للرياضة الفلسطينية، وقام بالاطلاع عن كثب على آثار الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة خلال الحروب الأخيرة والتي استهدفت مقر اتحاد الكرة والذي تم إقامته بتمويل من الفيفا".

وأضاف أبو سليم " كنا نتمنى أن تكون الزيارة أكبر لكي يتمكن الوفد من الاطلاع على مزيد من الاعتداءات التي نتج عنها تدمير عدد كبير من المقرات والاندية والملاعب في غزة ورفح والوسطي ، والتدمير الكلي لمبني اللجنة الأولمبية،".

وتابع أبو سليم " ما شاهده وفد الفيفا من دمار كبير في مقر اتحاد الكرة ببيت لاهيا عبر عنه بالشجب والاستنكار بمثل هذه الاعتداءات والتي وصفها بالشيء المرعب".

وأشار أبو سليم إلى أن اتحاد الكرة اطلع الوفد الزائر على التجاوزات الإسرائيلية تجاه الحركة الرياضية والتي تمثلت بمنع حرية حركة اللاعبين بين شطري الوطن والتي أدت إلى عدم قدرة الاتحاد في إقامة بطولة موحدة أسوة بكل دول العالم التي تقام فيها بطولات موحدة على صعيد الدوري والكأس، منوهاً إلى المنتخب الوطني للكرة الشاطئية الذي حرم من المشاركات الخارجية التي ينظمها الاتحادين الآسيوي والدولي.

ودعا أبو سليم الوفد إلى تكرار الزيارة للاطلاع على كل ما يخص الحركة الرياضية على صعيد الوطن، مشيداً بالدور الكبير الذي يقوم به اللواء جبريل الرجوب رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم لمتابعة كافة القضايا التي تهم الحركة الرياضية على مختلف الصعد الدولية.

وختم أبو سليم برسالة شكر لوسائل الإعلام ووكالات الأنباء على تغطيتها المميزة للزيارة والتي أعطت انطباع للوفد الزائر لأهمية الرياضة بالنسبة للشعب الفلسطيني.