وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الأسير اللواء الشوبكي يبدأ جلسات العلاج بالكيماوي

نشر بتاريخ: 04/07/2016 ( آخر تحديث: 04/07/2016 الساعة: 15:47 )
الأسير اللواء الشوبكي يبدأ جلسات العلاج بالكيماوي
رام الله - معا - كشفت هيئة شؤون الأسرى والمحررين اليوم الإثنين، أن الأسير المريض اللواء فؤاد الشوبكي بدأ يتلقى العلاج بالكيماوي، بسبب إصابته بمرض خبيث يهدد حياته بشكل كبير، في حال لم يتم التعامل معه بجدية وحظر، وأن يقدم له العلاج المطلوب بكل دقة، لأن حالته الصحية خطيرة جدا.

ودعا رئيس الهيئة الوزير عيسى قراقع في وقت سابق الى التحرك العاجل للافراج عن الأسير اللواء فؤاد الشوبكي ( ابو حازم) 78 عاما، الاسير الاكبر سنا بالسجون، حيث ان وضعه الصحي في تدهور متسارع، محملا الحكومة الإسرائيلية المسؤولية الكاملة عن حياته.

وقالت الهيئة ان الاسير الشوبكي الذي يقبع في سجن النقب الصحراوي لا يحتمل بقاؤه داخل السجن، وانه بحاجة الى علاج، وضروري الافراج عنه من خلال تدخل سياسي سريع لاجل ذلك.

ويذكر ان الاسير الشوبكي اعتقل من سجن اريحا بعد مداهمته يوم 14/3/2006 وحكم عليه بالسجن مدة 17 عاما، وقد نقل في الفترة الاخيرة الى عدة مستشفيات بسبب سوء حالته الصحية.

واللواء فؤاد الشوبكي هو مدير الادارة المالية العسكرية سابقا وعضو بالمجلس الثوري والعسكري لحركة فتح واتهم بعلاقته بسفينة كيرن A.

والشوبكي مواليد مدينة غزة والتحق في صفوف حركة فتح منذ بداية انطلاقتها وعمل ضمن مجموعاتها المقاتلة وبقي في قطاع غزة مطاردا الى ان غادر الوطن، وشارك في كل معارك الثورة الفلسطينية في الاردن ولبنان، وعاد الى الوطن مع إنشاء السلطة الفلسطينية بعد اتفاق اوسلو.