وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الاتحادان الآسيوي والأوروبي يعملان لتعزيز علاقاتهما

نشر بتاريخ: 04/07/2016 ( آخر تحديث: 05/07/2016 الساعة: 00:24 )
الاتحادان الآسيوي والأوروبي يعملان لتعزيز علاقاتهما
باريس - معا : يعمل الاتحادين الآسيوي والأوروبي لكرة القدم على تعزيز العلاقات التي تجمع بينهما، حيث قاما يوم الأحد بعقد مباحثات في العاصمة الفرنسية باريس.

وشارك في المباحثات أعضاء من المكتب التنفيذي في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم واللجنة التنفيذية في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، وأجمع المشاركون على أهمية ما تم إنجازه لغاية الآن من خلال مذكرة التفاهم التي تجمع بين الاتحادين، والتي تم توقيعها عام 2015، بعد الاستفادة من مذكرة التفاهم السابقة بين الاتحادين التي وقعت عام 2012.

وحضر الاجتماع فاطمة ضيوف الأمينة العامة في الاتحاد الدولي لكرة القدم، والتي أعربت عن دعمها للاتحادين القاريين.

وشدد معالي الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم على أهمية الاجتماع بين الاتحادين القاريين، مؤكدا على أنه يوفر الفرصة لتعزيز العلاقات المميزة بين الطرفين.

وقال الشيخ سلمان: الاتحادين الآسيوي والأوروبي لكرة القدم يتمتعان بشراكة طويلة الأمد، ومذكرة التفاهم بيننا تعبر عن روح التضامن والوحدة في عالم كرة القدم، نحن ملتزمون معا بالاستفادة من النسق الرائع الذي بنيناه في السنوات الماضية من أجل تحقيق المزيد من التطور والترويج للعبة كرة القدم الجميلة.

وتستمر مذكرة التفاهم بين الطرفين حتى عام 2019، وقد هيأت الطريق لتحقيق التطوير في مواضيع مشتركة الاهتمام ومن ضمنها المسابقات وتطوير الاتحادات الوطنية الأعضاء والشؤون الفنية والتحكيم وكرة الصالات وكرة القدم النسائية.

وبالنظر للمستقبل، فقد اتفق الاتحادين القاريين على اكتشاف المزيد من الوسائل لتوسيع إطار مذكرة التفاهم كي تتضمن المزيد من الجوانب.