وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

عيد الخيرية تصرف كفالات 3400 يتيم وأسرة بغزة

نشر بتاريخ: 05/07/2016 ( آخر تحديث: 05/07/2016 الساعة: 13:22 )
غزة- معا- صرفت مؤسسة الشيخ عيد الخيرية بدولة قطر، المستحقات المالية للأيتام والأسر المكفولين لديها عبر شركائها في جمعية دار الكتاب والسنة بقطاع غزة.

وأوضح المهندس نافذ أبو عاصي مدير شؤون الأيتام بجمعية دار الكتاب والسنة، أن صرف مستحقات الأيتام والأسر المكفولين لدى مؤسسة عيد الخيرية بدولة قطر، جاء قبيل عيد الفطر المبارك، حرصاً من المؤسسة على إدخال الفرح والسرور على نفوس وقلوب الأرامل والأيتام والأسر المتعففة، من خلال تمكينهم من شراء وتوفير احتياجاتهم الأساسية لعيد الفطر المبارك.

وذكر أن 3200 يتيم إضافة إلى 200 أسرة من مختلف محافظات غزة الخمس، استلموا الجزء الأول من مستحقات الدفعة المالية الأولى لعام 2016م، وذلك من خلال برنامج منظم ومدروس، تخلله المحاضرات الدعوية المتنوعة عن فضل العشر الأواخر من رمضان، وأحكام زكاة الفطر، وصلاة العيد وغيرها، إضافة إلى توزيع المطبوعات الدعوية.

ولفت أبو عاصي، إلى أن تسليم المستحقات المالية للأيتام والأسر الفقيرة والمتعففة استمر على مدار 4 أيام متواصلة، من خلال مراكز وفروع جمعية دار الكتاب والسنة المنتشرة في محافظات القطاع الخمس، الأمر الذي يسر آلية صرف المستحقات على المستفيدين في أماكن سكناهم خصوصاً الأمهات.

بدوره أكد الشيخ أسامة دويدار مدير دائرة الإغاثة بجمعية دار الكتاب والسنة، على أهمية كفالات الأيتام والأسر في التخفيف من معاناتهم التي يعانونها جراء ندرة الموارد، وتردي الأوضاع المعيشية والاقتصادية الصعبة في قطاع غزة.

وقال: "إن أيادي وبصمات مؤسسة عيد الخيرية ممدودة وممتدة لتصل إلى كل محافظات وشوارع وأزقة مدن قطاع غزة، ولتلامس آهات واحتياجات الأيتام والفقراء والمساكين والمتعففين، ولتداوي جراحات الثكالى والمرضى، ولترشد الحائرين إلى طريق الهداية، هذه هي عيد الخيرية وهذه بعض جهودها الطيبة والمباركة".

وعبر الشيخ دويدار، عن شكره وامتنانه للأيادي البيضاء في دولة قطر الشقيقة أميراً وحكومة وشعباً ومؤسسات، وخص بالشكر والثناء الخيريين وأهل الجود والكرم في مؤسسة عيد الخيرية، الذين لا يألون جهداً في سبيل التخفيف من معاناة أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.