وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

البردويل لمعا: التشريعي ناقش اقرار قانون حق عودة اللاجئين تمهيدا لرفعه للرئيس عباس...فتح: الجلسة غير قانونية

نشر بتاريخ: 21/11/2007 ( آخر تحديث: 21/11/2007 الساعة: 23:21 )
بيت لحم- معا- قال النائب عن حركة حماس صلاح البرديل ان جلسة المجلس التشريعي الذي عقدها اليوم تمحورت حول اقرار قانون حق عودة اللاجئين والذي كان مطروحا قبل انقطاع الجلسات .

واضاف البردويل لوكالة "معا" ان الجلسة ناقشت قانون حق عودة اللاجئين وعملت على اعادة دراسته باعتباره حق مقدس لا يجوز لاي احد التلاعب فيه , مشيرا الى انه سيتم غدا استكمال القراءة الثانية له تمهيدا لرفعه للرئيس محمود عباس قبل انعقاد مؤتمر انابوليس في 27 الشهر الجاري.

كما اشار البردويل الى ان الجلسة سوف تستكمل غدا تقرير اللجنة السياسية الذي يتضمن الوضع الراهن واطلاق دعوة للحوار .

كما لفت البردويل الى ان المجلس ناقش اليوم السبل الكفيلة بمناهضة مؤتمر انابوليس وسبل التصدي له.

وجول امكانية وجود مبادرات سياسية لحل الخلاف الفلسطيني الفلسطيني , قال انه لا يوجد الى الان اي مبادرة حقيقية غير المباردة السودانية واللقاء الذي جمع الرئيس عباس مؤخرا بنواب من حماس في الضفة الغربية .

وعقد المجلس التشريعي جلسته الثانية اليوم بحضور قرابة 28 نائباً من حماس بحوزتهم توكيلات 35 نائباً معتقلاً بعدما عقدها الاسبوع الماضي من دون حضور الكتل البرلمانية الاخرة وعلى راسها حركة فتح التي اعتبرتها غير شرعية .

كتلة فتح البرلمانية: جلسة التشريعي غير شرعية وأي قرار غير قانوني

اعتبر محمد حجازي النائب في المجلس التشريعي عن كتلة فتح البرلمانية جلسة المجلس التشريعي التي عقدت اليوم غير شرعية وان أي قرار صادر عنها غير قانوني.

وقال النائب حجازي في اتصال هاتفي لوكالة "معا" ووفقا للقانون الرئيس محمود عباس يدعوا إلي افتتاح الجلسة ولكن للأسف دعا الرئيس لافتتاح الجلسة في شهر 7 للعام الحالي ولكن لم يكتمل النصاب بسبب غياب نواب حماس, بناءا علي ذلك أي قرار صادر عن هذه الجلسة فهو غير قانوني" .