وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

أحدث صفقات الانتقالات الآسيوية

نشر بتاريخ: 09/07/2016 ( آخر تحديث: 09/07/2016 الساعة: 20:16 )
أحدث صفقات الانتقالات الآسيوية
كوالالمبور - معا -موقع الاتحاد الاسيوي :يقوم موقع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم على الانترنت من خلال التقرير التالي بعمل تغطية مستمرة لأحدث صفقات الانتقالات المتعلقة بقارة آسيا.
8 تموز/يوليو
أعلن نادي سيؤول الكوري الجنوبي رسميا عن التعاقد مع المدافع الدولي كواك -تاي-هي، الذي كان بدأ مسيرته مع النادي. ويعود كواك البالغ من العمر 35 عاما، إلى كوريا الجنوبية بعدما لعب مع نادي الهلال السعودي منذ عام 2013.
وقال المدرب هوانغ: لأن خط دفاعنا ليس ثابتا، فإننا كنا بحاجة لمدافع يمتلك خبرة وروحا قيادية، وأعتقد أن كواك سيساعد الفريق في هذه الجوانب.

أعلن نادي شينزن الذي يلعب بدوري الدرجة الأولى في الصين عن تعيين النجم الدولي الهولندي السابق كلارنس سيدورف من أجل تدريب الفريق.

انضم لاعب الوسط المغربي الدولي عبدالعزيز برادة إلى صفوف نادي النصر الإماراتي الذي يستعد لخوض ربع نهائي دوري أبطال آسيا.
ووقع اللاعب البالغ من العمر 27 عاما على عقد مدته ثلاث سنوات، قادما من نادي مرسيليا الفرنسي، علما بأنه كان لعب في الإمارات مع نادي الجزيرة موسم 2013-2014.

7 تموز/يوليو
أكد نادي بكين غوان الصيني التعاقد مع المهاجم الأوزبكي ايغور سيرغييف على سبيل الإعارة لمدة ستة أشهر قادما من نادي باختاكور.

انضم المهاجم النيجيري انتوني اوجاه إلى نادي لياونينغ الصيني قادما من فيردربريمن الألماني، علما بأن اوجاه كان انضم إلى بريمن في أيار/مايو 2015 قادما من كولونيا، وقد سجل 14 هدفا في 35 مباراة الموسم الماضي، ويحتل لياونينغ حاليا المركز الحادي عشر في الدوري الصيني.

انضم اللاعب الدولي العراقي عبد القادر طارق إلى نادي الشرطة العراقي.

6 يوليو/تموز
أعلن نادي بينغالورو الهندي عن تعيين البيرت روكا مدرب للفريق، حيث سيخلف المدرب السابق آشلي ويستوود.

أكد نادي فينتفورت كوفو الياباني التعاقد مع المهاجم البرازيلي دودو البالغ من العمر 26 عاما، والذي سبق له اللعب على سبيل الإعارة في اليابان مع نادي كاشيوا ريسول عام 2014.

5 يوليو/تموز
استكمل نادي اتحاد كلباء الإماراتي تعاقدات اللاعبين الأجانب من خلال ضم صانع الألعاب الإسباني كارميلو غونزاليس والعراقي سلام شاكر، بعدما كان الفريق ضم قبل ذلك المهاجم يحيى كيبي من بوركينا فاسو.

4 تموز/يوليو
عزز نادي لوكوموتيف الأوزبكي صفوفه من خلال التعاقد مع المهاجم التركماني اتور غيفوركيان القادم من نادي ناساف.
وكان غيفوركيان يحمل شارة الكابتن في ناساف، وهم سينضم إلى لوكوموتيف الذي يستعد لخوض ربع نهائي دوري أبطال آسيا 2016 في مواجهة العين الإماراتي.

تعاقد نادي تشاينات هورنبيل التايلاندي مع نجم ليفربول السابق فلورنت سايناما-بونغول الذي سبق له الفوز مع الفريق الإنكليزي بلقب دوري أبطال أوروبا، والذي لعب الموسم الماضي مع دندي يونايتد الاسكتلندي.

تعاقد نادي تيانجين تيدا الصيني الذي يشرف على تدريبه فابيو كانافارو مع المدافع جين بينزيانغ، في عقد حتى نهاية الموسم قادما من بكين غوان.

نجح نادي بانكوك يونايتد التايلاندي في ضم المدافع الألماني مانويل بيهر في صفقة انتقال حر.

3 تموز/يوليو
أعلن نادي أرسنال الانكليزي عن التعاقد مع الياباني تاكوما اسانو، بانتظار إتمام الفحص الطبي.

تعاقد نادي الفتح السعودي مع المهاجم البرازيلي ناثان جونيور القادم من نادي تونديلا البرتغالي لمدة ثلاثة مواسم.

2 تموز/يوليو
أعلن نادي العين الإماراتي رسميا عن التعاقد مع النجم الدولي الإماراتي عامر عبدالرحمن والجناح البرازيلي كايو.

وقع المهاجم الأسترالي تومي جوريتش عقدا مدته عامين للعب مع نادي لوزيرن السويسري، وسيشارك اللاعب الأسترالي مع الفريق في يوروبا ليغ الموسم المقبل.

1 تموز/يوليو
انتقل الإيراني علي كريمي لاعب منتخب تحت 23 عاما إلى نادي دينامو زغرب الكرواتي.
وقال اللاعب البالغ من العمر 22 عاما في تصريح نشر عبر الموقع الرسمي للنادي: دينامو أفضل فريق في كرواتيا، فهم الأبطال ويشاركون في دوري أبطال آسيا هذا الموسم، بالتأكيد هذا شرف كبير بالنسبة لي، ولا شك أن المنافسة كبيرة في الفريق ولكنني سأحاول كل ما بوسعي.

30 حزيران/يونيو

انضم المهاجم البرازيلي هولك إلى نادي شنغهاي اس آي بي جي الصيني في صفقة قياسية بلغت قيمتها 55.8 مليون يورو.

انضم المدافع الدولي السلوفيني ميرال ساماردزيتش إلى نادي هينان جيناي الصيني قادما من نادي ريجكا الكرواتي.

عاد البرازيلي جاير إلى الدوري الكوري بعدما وقع مع نادي جيونام دراغونز قادما من نادي حتا الإماراتي، علما بأنه كان لعب سابقا مع نادي جيجو يونايتد، حيث سجل 20 هدفا في 55 مباراة.

انضمت الأسترالية الدولية كلوي لوغارزو إلى نادي اسكيلستونا يونايتد السويدي، والذي يستعد للمشاركة في دوري أبطال أوروبا للسيدات العام المقبل.

29 حزيران/يونيو
انضم لاعب الوسط الأسترالي آرون موي إلى صفوف مانشستر سيتي الإنكليزي، قادما من نادي ملبورن سيتي.
وأعلن ملبورن سيتي أيضا عن حصوله على خدمات لاعبين أسترالييا على سبيل الإعارة قادمين من مانشستر سيتي، وهما لاعبي الوسط لوك براتان (26 عاما) وانتوني غاسيرز (23 عاما).

انضم المدافع الأسترالي زاك اندرسون إلى نادي الإمارات الإماراتي، وأكد نادي الإمارات الخبر بعد أسبوعين على تحرير اللاعب البالغ من العمر 25 عاما من نادي سيدني.

ترك المهاجم ديكسون نواكايمي نادي باهانغ الماليزي لينتقل إلى انغرز الفرنسي.

28 حزيران/يونيو
أعلن نادي الهلال السعودي عن التعاقد مع المدرب الأوروغوياني غوستافو ماتوساس من أجل الإشراف على الفريق الأول.
كما أعلن نادي الهلال عن قدوم لاعبين جديدين هما المهاجم عبدالمجيد الرويلي من التعاون، ولاعب الوسط ماجد النجراني من القادسية.

انتقل لاعب الوسط الكويتي الدولي فهد الأنصاري من نادي القادسية الكويتي إلى الاتحاد السعودي، في عقد إعارة مدته عام واحد.
وقال اللاعب البالغ من العمر 29 عاما: :أنا أتشرف بالقدوم إلى الاتحاد، الفريق يمتلك قاعدة جماهيرية كبيرة، وآمل أن أكون على قدر توقعاتهم".

انضم المدافع الأسترالي توميسلاف مرسيلا إلى نادي جيونام دراغونز الكوري، علما بأن اللاعب البالغ من العمر 25 عاما كان أمضى مسيرته بالكامل ضمن الأندية الكرواتية والتي كان آخرها ان كي لوكوموتيف.

عاد الإسباني جوزيب غومباو المدرب السابق لنادي أديلايد يونايتد، للعمل في أستراليا من خلال استلام مهمة تدريب منتخب 23 عاما.

وقال المدرب: هذه فرصة رائعة بالنسبة لي من أجل العمل مع أفضل اللاعبين الشباب في أستراليا.

27 حزيران/يونيو
أكد نادي شيجيازوانغ ايفر برايت الصيني التعاقد مع المهاجم البرازيلي ماثيوس، والذي سبق له اللعب خمس سنوات مع نادي دنيبرو الاوكراني وخاض أكثر من 100 مباراة من ضمنها نهائي كأس دوري الاتحاد الأوروبي 2014-2015.

وقع لاعب الوسط الأسترالي براد اينمان البالغ من العمر 24 عاما عقدا مدته ثلاث سنوات مع نادي بيتربوروغ الإنكليزي، قادما من نادي كريو الكساندرا.

أعلن نادي العربي القطري عن التعاقد مع المدرب الجديد جيراردو بيلوزو من أوروغواي، والذي سبق له العمل مع أندية اليانز ليما ويونيفيرسيديد التشيلي وناسيونال من أوروغواي وكذلك منتخب بارغواي ونادي سنتا في الكولومبي، وهو سيحل مكان الإيطالي جانفرانكو زولا.

26 حزيران/يونيو
تعاقد نادي الأهلي السعودي مع لاعب الوسط الدفاعي البرازيلي لويز كارلوس القادم من نادي براغا، وجاء هذا التعاقد بتوصية من المدرب البرتغالي خوزيه مانويل غوميز.

خاض لاعب الوسط الأسترالي داريو فيدوسيتش مباراته الأولى مع فريقه الجديد لياونينغ ووهين الصيني، بعد قدومه من نادي ويسترن سيدني وندررز الأسترالي، وقد لعب فيدوسيتش 58 دقيقة في المباراة التي انتهت بفوز لياونينغ 3-1.

24 حزيران/يونيو

انضم المهاجم الهولندي رود بويمانز إلى صفوف نادي الشباب الإماراتي في عقد مدته ثلاث سنوات، وذلك بحسب إعلان نادي أوتريخت، ويشرف على تدريب الشباب المدرب الهولندي فريد روتن.

تعاقد نادي الفيصلي السعودي مع المهاجم البرازيلي ايفيرالدو ستوم البالغ من العمر 24 عاما، والذي سبق له اللعب مع عدة أندية في البرازيل من ضمنها غريميو وفيغويرينس.

انتقل يارك كون-ها من تدريب منتخب كوريا الجنوبية للإشراف على نادي سيؤول اي-لاند، ليحل مكان المدرب السابق مارتن ريني.

هيروشي الياباني كيوتاكي ينتقل إلى نادي اشبيلية الإسباني قادما من هانوفر الألماني.

23 حزيران/يونيو
انتقال المدافع الدولي الياباني هيروكي ساكاي إلى نادي مرسيليا الفرنسي.

الأسترالي مصطفى أميني ينتقل من ساندرز إلى آرهوس الدنماركي، وكان أميني البالغ من العمر 23 عاما لعب قبل ذلك ثلاثة مواسم مع الفريق الثاني لنادي بوروسيا دورتموند الألماني قبل الانتقال إلى الدنمارك، وقد لعب 29 مباراة الموسم الماضي مع ساندرز.

بات الحارس ليام ريدي أول لاعب يلعب لسبعة أندية مختلفة في الدوري الأسترالي، بعدما وقع عقدا للانضمام إلى بيرث غلوري، علما بأنه لعب الموسم الماضي مع ويسترن سيدني وندررز.

انضم المهاجم البرازيلي ويسلي فيتوزا إلى نادي شونان بيلماري الياباني، في عقد إعارة قادما من نادي بوريرام يونايتد التايلاندي.

22 حزيران/يونيو

أكد نادي بيروزي الإيراني التعاقد مع المدافع الأسترالي انتوني غوليتش في عقد مدته عامين، وكان غوليتش لعب في صفوف نادي ويسترن سيدني وندررز عندما توج بلقب دوري أبطال آسيا 2014، وقد فاز الموسم الماضي بلقب الدوري المولدافي مع نادي شيريف.

أعلن نادي موانغ ثونغ يونايتد متصدر الدوري التايلاندي عن ضم لاعب الوسط المهاجم يايا سوماهورو من ساحل العاج في عقد مدته عامين. وكان سوماهورو أمضى موسمين مع موانغ ثونغ بين 2008 و2010 وسجل 32 هدفا في 72 مباراة حيث ساهم في تأهل الفريق للدوري الممتاز.

عزز نادي بانكوك يونايتد ثاني الدوري التايلاندي صفوفه من خلال ضم المدافع المحلي برات ساماكرات.

يستعد المهاجم الإيراني رضا غوتشانيجهاد للعودة إلى نادي هيرنفن الهولندي، والذي كان شهد بداية مسيرته، في عقد مدته عامين.

أعلن نادي أولسان هيونداي الكوري الجنوبي عن التعاقد مع المهاجم فريدريك ميندي المولود في فرنسا والذي يلعب لمنتخب غينيا بيساو، والقادم من نادي استوريل البرتغالي، علما بأنه سبق للاعب أن كان ضمن صفوف نادي هوم يونايتد السنغافوري بين عام 2010 و2013.

21 حزيران/يونيو
انتقل المدرب تشوي يونغ-سوو من الإشراف على نادي سيؤول الكوري الجنوبي إلى جيانغسو سونينغ الصيني.
وفي المقابل أعلن نادي بوهانغ ستيلرز الكوري الجنوبي عن ضم لاعب الوسط البرازيلي موراليا من نادي فلامينغو.
20 حزيران/يونيو
الياباني تاكاشي اوسامل ينتقل إلى اوغسبورغ الألماني

حارس المرمى الأسترالي آرون لينوكس: انضم إلى نادي رايث روفرز الاسكتلندي على سبيل الإعارة قادما من نادي أبردين الاسكتلندي، وكان لينوكس ضمن تشكيلة منتخب أستراليا في بطولة آسيا تحت 23 عاما، ولعب في المباراة ضد الأردن.

19 حزيران/يونيو
لاعب الوسط الياباني هوتارو ياماغوتشي: قرر ترك نادي هانوفر 96 الألماني والعودة إلى نادي سيريزو أوساكا في الدرجة الثانية باليابان، وكشف اللاعب أن هذا القرار جاء لأسباب شخصية.

نادي سيباهان الإيراني: استكمل التعاقد مع البرازيلي سيدينيو من نادي بوتافوغو، ومواطنه حارس المرمى لي اوليفيرا من نادي اكاديميكا البرتغالي، إلى جانب المهاجم بيدرو هنريكه من تيمور الشرقية ذا الأصول البرازيلية.

9 حزيران/يونيو
فيليكس ماغاث يدرب نادي شاندونغ لونينغ الصيني