وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مجدلاني يطلق احتفالات جبهة النضال بذكرى الانطلاقة ال 49

نشر بتاريخ: 10/07/2016 ( آخر تحديث: 10/07/2016 الساعة: 13:27 )
مجدلاني يطلق احتفالات جبهة النضال بذكرى الانطلاقة ال 49
رام الله- معا- أكد الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية أن استقلال ووحدة القرار الوطني الفلسطيني، وانهاء حالة الانقسام من اهم متطلبات المرحلة االرهنة لمواجهة حكومة الاحتلال ، مشيرا إلى ضرورة انهاء حالة الفوضى والفلتان الامني لتعزيز السلم الاهلي والمجتمعي.

وأضاف د. مجدلاني خلال اجتماع موسع عقدته الجبهة لكادرها في الضفة الغربية بحضور اعضاء المكتب السياسي واللجنة المركزية اليوم الاحد في مقرها المركزي بمدينة رام الله ، استعدادا لاطلاق فعاليات ذكرى الانطلاقة 49 التي تصادف في الخامس عشر من الشهر الجاري ، والذكرى السنوية لاستشهاد مؤسسها د. سمير غوشة أن الجبهة ماضية في التمسك بالبرنامج الوطني برنامج العودة وتقرير المصير وإقامة الدولة المستقلة وعاصمتها القدس، وسوف تطلق فعالياتها من الميدان ضد جدار الفصل العنصري والاستيطان .

وأهاب د.مجدلاني بالرفاق والإخوة في الحركة الوطنية، العمل من أجل طي صفحة الانقسام السوداء من تاريخ شعبنا، ومن أجل العمل سوياً لمواصلة تعزيز وتفعيل منظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي والوحيد لشعبنا.

وقال د. مجدلاني شكلت انطلاقة جبهة النضال الشعبي الفلسطيني انطلاقة فصيل وطني ديمقراطي تقدمي مقاتل ورافد أساسي من روافد منظمة التحرير الفلسطينية ، شاركت جنباً إلى جنب مع باقي فصائل العمل الوطني في كافة ميادين النضال الوطني وفي جميع معارك الثورة الفلسطينية المعاصرة دفاع عن الثورة والشعب والقرار الوطني المستقل وعن الوحدة الوطنية الفلسطينية.

متابعا تأتي الذكرى الـ 49 للانطلاقة في ظل انسداد الأفق السياسي وفي ظل ظروفٍ سياسيةٍ صعبةٍ وحساسة تعيشها القضية الفلسطينية على كافة الصعد وأوضاعٌ صعبة يعانيها شعبنا جراء التصعيد الإسرائيلي وعمليات الإجرام التي يقوم بها الاحتلال وقطعان المستوطنين الإرهابيين بحق شعبنا الأعزل ، مما يتطلب توحيد الجهود وحشد كافة الطاقات والإمكانات لدى شعبنا لمواجهة شتى التحديات والمخاطر التي تعترض المشروع الوطني وتهدد أمن واستقرار شعبنا ومستقبله السياسي ، والتأكيد على حق شعبنا في مقاومة الاحتلال ولجم عربدات وعدوان المستوطنين من خلال تصعيد المقاومة الشعبية وتعزيز كافة أشكال وأساليب النضال الشعبي لتشكل يوميات نضالية على أجندة كافة قوانا الوطنية.

واختتم د.مجدلاني حديثه إن رسالتنا إلى أبناء شعبنا بذكرى الانطلاقة، هي رسالة محبة ووحدة وتلاحم، مستذكرا القائد المؤسس د.غوشة رجل الوحدة الوطنية ابن القدس الذي حمل هموم قضية شعبه في كافة المحافل الدولية، مؤكدا أن الجبهة تسير على نهجه الديمقراطي والنضالي متمسكة بالقيم التي زرعها في نفوس رفيقاته ورفاقه.