وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تقدر بالملايين- الاحتلال يصادر محتويات محل للآثار في القدس

نشر بتاريخ: 10/07/2016 ( آخر تحديث: 10/07/2016 الساعة: 17:33 )
تقدر بالملايين- الاحتلال يصادر محتويات محل للآثار في القدس
القدس- معا- قامت طواقم مشتركة من "دائرة الآثار الإسرائيلية" قوات الاحتلال، صباح اليوم الأحد، بمصادرة بضائع أثرية قديمة، من محل الحاج نبيل حروب، في شارع الواد بالقدس القديمة.

وأوضح الحاج نبيل الحروب لوكالة معا أن طواقم من دائرة الآثار الإسرائيلية وأفراد من الشرطة وحرس الحدود اقتحموا محله التجاري "الحاج نبيل الحروب للآثار القديمة" في القدس القديمة، وشرعوا بإخراج محتوياته (قطع أثرية قديمة)، بأمر من محكمة الاحتلال، دون سابق إنذار ودون إبلاغه السبب، لافتا أن أحد العمال قال له أن الحجة هي "المتاجرة بالآثار دون ترخيص".

وأضاف الحروب أن محله التجاري قائم منذ سبعينيات القرن الماضي، ولدى العائلة كافة الأوراق والتراخيص اللازمة من دائرة الآثار الإسرائيلية، وسلطة "الضريبة"، نافيا أن تكون الحجة هي المتاجرة بالآثار دون ترخيص، موضحا انه قبل 3 أشهر طلب "المتحف الإسرائيلي" من تجار الآثار تصوير كافة بضائعهم وإرسالها عبر البريد الالكتروني، وبالفعل التزم بذلك، كما يقوم سنويا بدفع الضرائب الخاصة بالآثار.

وأوضح الحروب أن محله التجاري يضم قطع أثرية قديمة بعضها يعود ل 4 الآف عام، ومنها ( أحجار، فخار، زجاج، عملات.. وغيرها)، وتحاكي هذه القطع عدة عصور منها( الكنعانية، والبيزنطية، والإسلامية...).

وأضاف أن بعض هذه القطع مستوردة من خارج البلاد ( بأوراق رسمية) وبعضها من داخل البلاد.

وأضاف ان محتويات محله التجاري تقدر بأكثر من مليون دولار، ويعتاش منه 100 نفر.