وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ردود فعل واسعه على اعدام اللاعبين السوريين

نشر بتاريخ: 11/07/2016 ( آخر تحديث: 12/07/2016 الساعة: 15:43 )
ردود فعل واسعه على اعدام اللاعبين السوريين

بيت لحم - معا : أعرب معالي الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عن صدمته وغضبه عقب التقارير التي انتشرت بخصوص مقتل أربعة لاعبين سوريين على يد التنظيم الإرهابي الذي يسمى بالدولة الإسلامية.

وقال الشيخ سلمان: أنا واثق أنني أعبر عن جميع أسرة كرة القدم الآسيوية عندما أعرب عن شعور الصدمة بعد هذه الجريمة الشنيعة، لا يوجد أي تبرير لمثل هذا الحدث الأخير في سوريا، والذي استهدف أعضاء في أسرة كرة القدم.


وأضاف: كرة القدم تملك الحق والمنطق لتعبر عن القلق الكبير من مثل هذه الجرائم غير المنطقية، كرة القدم ترثي هؤلاء اللاعبين، ولكنني أؤكد لكم أنه بغض النظر عن مدى الصدمة، فإنني لن نفقد تصميمنا على جعل كرة القدم أداة للتوحيد والتضامن من أجل خير العالم.

وأوضح رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم: اليوم نحن نرسل التعازي لعائلات وأصدقاء وزملاء لاعبي نادي الشباب وأعضاء الاتحاد السوري لكرة القدم وعموم أسرة اللعبة.
وكان رئيس الاتحاد الرياضي العام في سوريا اللواء موفق جمعة استنكر بشدة هذه الجريمة مبينا أنها “ليست غريبة عن سلوك هذا التنظيم وغيره من التنظيمات الارهابية التي ترتكب جرائم وحشية بحق السوريين وتقوم بنهب ممتلكاتهم وتدمر بناهم التحتية”.


وتضاف هذه الجريمة إلى السجل الأسود للجرائم المروعة التي يرتكبها تنظيم “داعش” بحق أهالي المناطق التى ينتشر فيها مرتزقته المتطرفون الذين قدموا من مختلف أصقاع الأرض مشبعين بأفكار تكفيرية عبر اغرائهم بالمال بتواطؤ مفضوح وعلني من نظام اردوغان الاخواني في تركيا كما قال .

وكانت مصادر اهلية ذكرت أن التنظيم التكفيري “قام بقتل 5 أشخاص من بينهم اللاعبون أسامة أبو كويت ونهاد الحسين وإحسان الشواخ وشقيقه المدرب أحمد الشواخ وذلك بفصل رؤوسهم عن اجسادهم عند دوار الدلة في مدينة الرقة أمام العامة من الكبار والأطفال”.