وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

‫‏بلدية غزة تدعو المواطنين للحفاظ على الأشجار

نشر بتاريخ: 12/07/2016 ( آخر تحديث: 12/07/2016 الساعة: 14:49 )
‫‏بلدية غزة تدعو المواطنين للحفاظ على الأشجار
غزة- معا - دعت بلدية غزة، المواطنين إلى الحفاظ على البيئة، وعدم العبث بالأشجار في الشوارع والحدائق العامة في المدينة، بل رعايتها والحفاظ عليها، بما يضمن نموها بشكل طبيعي واستمراريتها، لرسم صورة جمالية مشرقة للمدينة بشكل عام والطرقات تحديدًا.

وأضاف أبو القمبز، أن البلدية تفاجأت باعتداء مجموعة من العابثين الذين لا يتحلون بروح المسؤولية، على الأشجار المزروعة في شارع الرشيد (البحر) ومنطقة ميناء غزة، بشكل متعمد وتخريبي، ما أسفر عن تكسير 17 شجرة من نوع "اللاجوناريا".

ويمثل شارع الرشيد الساحلي (البحر)، واجهة سياحية هامة لمدينة غزة، ولا سيما بعد تطوير بنيته التحتية، إذ تطل عليه فنادق ومنتجعات سياحية وصالات أفراح، ناهيك عن كون شاطئ البحر المتنفس الوحيد للسكان المحاصرين، ما دفع البلدية إلى منحه أولوية وأهمية كبيرتين.

وبين أبو القمبز أن البلدية قامت بشراء هذه الأشجار "المميزة والجميلة" من الأراضي المحتلة عام 1948، حيث بلغت تكلفة زراعة وتمديد شبكات الري للشجرة الواحدة بـ 100 دولار.

وأكد أن هذا العمل خارج عن عادات وتقاليد شعبنا الفلسطيني المثقف والمتعلم، منوها إلى أن البلدية ستتخذ كافة الإجراءات المناسبة بحق المعتدين.

وأهاب أبو القمبز بأجهزة الأمن والشرطة بضرورة ملاحقة الفاعلين ومحاسبتهم لعدم تكرار هذه الحادثة، ووضع حد للأعمال التخريبية التي تمس بالبيئة، داعيًا في الوقت ذاته الفصائل والمؤسسات الأهلية ولجان الأحياء والشخصيات الاعتبارية إلى المشاركة في توعية المواطنين بأهمية الحفاظ على البيئة والعواقب الناجمة عن التعدي عليها.