وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تجمع النقابات المهنية في غزة يعقد سلسلة نشاطات وندوات حول مؤتمر "انابوليس"

نشر بتاريخ: 22/11/2007 ( آخر تحديث: 22/11/2007 الساعة: 14:53 )
غزة - معا- عقد تجمع النقابات المهنية في غزة سلسة من الأنشطة والندوات حول مؤتمر "انابوليس" - الذي دعت إليه الإدارة الأمريكية وتحدد موعده في 27 من تشرين الثاني (نوفمبر) الجاري- ، فيما استضافت الأنشطة والفعاليات في مناطق مختلفة من قطاع غزة منها محافظة خان يونس ومحافظة الوسطى ومدينة غزة، عدداً من النواب والقيادات السياسية المختلفة وقيادات في العمل النقابي.

واعتبرت فعاليات التجمع عقد هذا المؤتمر "غطاءً لأهداف أمريكية ترمي إلى تهيئة الأجواء لضرب دول المنطقة، كما تفتح الباب على مصراعيه أمام تطبيع العلاقات بين اسرائيل وبين الدول العربية والإسلامية قاطبة".

كما ناقشت الفعاليات "خطورة وثيقة المبادئ المشتركة التي ستعرض في مؤتمر الخريف والتي تحدد الإطار العام لسير المفاوضات المزمعة بين طواقم التفاوض الفلسطينية والإسرائيلية".

ودعت إلى تفعيل الجهد الوطني والشعبي والجماهيري وتوحيده من اجل "الوقوف في وجه هذا المؤتمر وبذل الجهود من اجل الوحدة والوفاق والتكاتف لمواجهة المخاطر والمؤامرات المحدقة بالشعب الفلسطيني".

يذكر أن تجمع النقابات المهنية سيعقد الأسبوع المقبل ندوة حول "مخاطر مؤتمر الخريف وآثاره على الثوابت الفلسطينية", وستناقش عدداً من المحاور الهامة منها عملية السلام ومخاطر المؤتمر والبدائل الوطنية للمؤتمر.

وفي السياق ذاته، عقدت اللجنة النقابية في تجمع النقابات اجتماعاً لبحث الأنشطة والفعاليات التي سيقوم بها التجمع في المرحلة القامة، كما بحث الاجتماع مخاطر الحصار وتداعياته على قطاع غزة.