وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بحر: المقاومة تتعرض لمؤامرة عربية وإقليمية ودولية

نشر بتاريخ: 12/07/2016 ( آخر تحديث: 12/07/2016 الساعة: 18:06 )
غزة- معا- قال أحمد بحر النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي "إن المقاومة الفلسطينية تتعرض لمؤامرة عربية وإقليمية ودولية بهدف النيل منها وإضعاف مقوماتها"، مشيرا إلى أن سلاح المقاومة هو سلاح شرعي وموجه للاحتلال فقط.

جاءت تصريحات بحر خلال كلمة له ألقاها بالمهرجان الذي أقامته حركة الأحرار الفلسطينية بمناسبة الذكرى التاسعة لتأسيسها وذلك اليوم في مركز رشاد الشوا الثقافي بمدينة غزة وبحضور جمع غفير من المسئولين وقيادات العمل الوطني والإسلامي في قطاع غزة. 

وقال:" شعبنا يسير نحو تحرير القدس وفلسطين بفضل مقاومة الاحتلال.. الحفاظ على سلاح المقاومة هو من أولى الأولويات الوطنية التي لا يمكن التنازل عنها"، مؤكدا أن شعبنا يلتف حول المقاومة ويؤيد نهجها ويرفض المفاوضات والتنازل على الأرض والمقدسات. 

وأوضح أن الاحتلال ينتهك المقدسات ويقتحم المسجد الأقصى صباح مساء في ظل صمت عربي رسمي وتآمر دولي وإقليمي مقيت، متسائلاً أين المنظمات الحقوقية والإنسانية الدولية مما يجري في القدس وأراضي الضفة الغربية من اعدامات ميدانية واعتداء على حرية المواطنين الفلسطينيين المتمسكين بأرضهم ومقدساتهم رغم كل إجراءات الاحتلال. 

وناشد بحر جامعة الدول العربية، ومنظمة المؤتمر الإسلامي والمكونات السياسية في الوطن العربي والإسلامي كافة لضرورة التدخل والعمل سريعاً لمساعدة الشعب الفلسطيني لانهاء الاحتلال.