وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

افتتاح أعمال مؤتمر فلسطينيي الاغتراب في رام الله

نشر بتاريخ: 13/07/2016 ( آخر تحديث: 13/07/2016 الساعة: 18:25 )
افتتاح أعمال مؤتمر فلسطينيي الاغتراب في رام الله
رام الله - معا - افتتح في مدينة رام الله، اليوم الاربعاء، المؤتمر الخامس لفلسطينيي الاغتراب، الذي تنظمه مؤسسة الاراضي المقدسة المسيحية المسكونية، ضمن فعاليات برنامج اعرف تراثك الوطني، تحت رعاية رئيس الوزراء رامي الحمد الله.

ويهدف المؤتمر الذي حضره العديد من المسؤولين والوزراء والشخصيات الرسمية وممثلين عن بعض الجاليات الفلسطينية في الاغتراب وعدد من الدبلوماسيين وممثلي القطاع الخاص، الى ربط القياديين الفلسطينيين المقيمين في المهجر بجذورهم الفلسطينية، ويرتكز المشروع على بناء شراكات مع كافة المؤسسات الشبابية والتنموية والاقتصادية، حيث من المقرر ان يتعرف المغتربون على وطنهم من خلال تجربة الاقامة في الفترة من 9-7 ولغاية 23-7-2016 لبناء علاقات تواصل مع وطنهم.

ويترأس الوفد المكون من 60 مغتربا من 15 دولة، رئيس مؤسسة الأراضي المقدسة المسيحية المسكونية راتب ربيع، حيث سيتعرف اعضاء الوفد على المؤسسات التنموية والثقافية والاقتصادية، وزيارة المحافظات والمدن والمخيمات، وعقد ورشات عمل لخلق اليات لتفعيل الشراكات الاقتصادية.

وقال ربيع، في بيان صحفي، ان وفد شباب "اعرف تراثك" الذي يتم تنظيمه سنويا بالشراكة مع مؤسسات وشركات من القطاع الخاص وأبرزها بنك فلسطين وشركة اتحاد المقاولين "CCC" يتميز هذا العام بمشاركة شخصيات فلسطينية لها دور فاعل في المجال الاقتصادي والتنموي، وتعتبر من الشخصيات التي تعمل على الترويج لفلسطين بالمحافل الدولية.

وقال إن المؤسسة أطلقت برنامجا خاصا لتشجيع سياحة المغتربين، حيث يضم الوفد عددا من المغتربين الذين وجدوا بالبرنامج فرصة لإعادة إحياء جذورهم بفلسطين، فهم يزورونها لأول مرة بعد سنوات طويلة من الاغتراب.