وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

معا تلتقي عائلة البدوي المختفي في غزة

نشر بتاريخ: 13/07/2016 ( آخر تحديث: 03/04/2020 الساعة: 05:05 )
معا تلتقي عائلة البدوي المختفي في غزة
النقب-تقرير معا- كشفت، مساء اليوم، عائلة الشاب البدوي جمعة إبراهيم ابو غنيمة (19 عاما) من قرية خشم زنة البدوية الواقعة على الشارع بين بئر السبع وديمونا ان ابنها هو الشخص الذي أعلن أنه دخل إلى قطاع غزة عبر اجتيازه الحدود في منطقة خان يونس جنوب القطاع.

وأفاد خالد ابو غنيمة شقيق الشاب في حديث لمراسل معا أن العائلة تعيش صدمة ولا تصدق أن ابنها قد وصل إلى قطاع غزة، وهي تنتظر أي اتصال من أجل عودته إلى البيت.

وارجع أبو غنيمة "هروب" شقيقه إلى قطاع غزة بسبب خلافات مع بعض أشقائه الأحد عشر، مشيرا إلى أنه يعمل في أعمال مختلفة وبشكل متقطع، وفي الآونة الأخيرة بادر بالتسجيل في مركز للتاهيل المهني وهو يسعى لأن يجد نفسه ويندمج في الحياة منذ ان أنهى دراسته في ثانوية أبو تلول العام الماضي.
وأكد أن شقيقه جمعة يعاني من ظروف نفسية ليست على ما يرام وكانت عائلته قد عرضته على "شيخ" في العام الماضي بعد ان عانى من وضع نفسي صعب، ولكنها المرة الأولى التي يغيب فيها عن المنزل.

وناشد أبو غنيمة السلطات المسؤولة في غزة أن تعيد شقيقه عبر معبر بيت حانون "إيرز" ليعود إلى عائلته، وأمه التي باتت تعاني من وضع نفسي صعب وتذرف الدموع وتصلي لعودته سالما.
وكان جهاز الأمن العام الإسرائيلي "الشاباك" قد استجوب عائلة الشاب أبو غنيمة ووثق إفادتها حول ظروف غيابه والأسباب وراء ذلك.

مراسل معا التقى عددا من زملاء الدراسة لجمعة ابو غنيمة والذين بدورهم وصفوه بأنه شخص غريب الأطوار متقلب ما بين التدين احيانا والبعد عنه، وعلى الرغم من ذلك كان شخصا هادئا لم يؤذ أحدا.