وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الاوقاف تبدأ بأجراءات استلام جوازات سفر الحجاج

نشر بتاريخ: 13/07/2016 ( آخر تحديث: 13/07/2016 الساعة: 19:32 )
الاوقاف تبدأ بأجراءات استلام جوازات سفر الحجاج
رام الله - معا - اعلن الشيخ يوسف ادعيس وزير الاوقاف والشؤون الدينية أن الوزارة بدأت باجراءات استلام جوازات سفر حجاج القرعة للمحافظات الشمالية لوضع التأشيرات عليها من خلال التنسيق مع جميع الجهات ذات الاختصاص.

وبين ادعيس انه تم انشاء مركز بيانات لاستكمال كافة الاجراءات وضبط وثائق الحجاج والقيام بها على أكمل وادق وجه من خلال التنسيق الدائم مع سفارات المملكة العربية السعودية وقنصلياتها.

وبخصوص زيادة حصة فلسطين من الحجاج لتأدية فريضة الحج لهذا العام اوضح ادعيس انه تم مخاطبة وزارة الحج السعودية وجميع الجهات ذات الاختصاص من اجل الحصول على زيادة والجهود ما زالت مستمره من اجل الحصول على عدد اضافي.

وثمن مواقف المملكة العربية السعودية ملكا وحكومة وشعبا سواء على مستوى الدعم المتواصل سواء للقضية الفلسطينية بشكل عام او على مستوى رعاية وخدمة حجاج فلسطين بصورة خاصة.

بدوره اكد حسام ابو الرب الوكيل المساعد للحج والعمرة أن الوزارة قد بدأت هذا العام العمل بموسم الحج مبكراً، حيث قامت الوزارة بالاتفاق على كافة الترتيبات الخاصة بالموسم بما يتفق مع الأنظمة والقوانين المعمول بها في المملكة العربية السعودية.

واكد ان الوزارة انهت جميع الترتيبات اللازمة للحجاج منذ لحظة خروجهم وحتى وصولهم الى الديار الحجازية وعودتهم.

واضاف ابو الرب ان طواقم الوزارة بذلت جهداً كبيراً في الحصول على ما هو أفضل لنقل الحجاج نقلة نوعية من حيث نوعية السكن، والخدمات المقدمة، وانه يتم متابعة وحل كافة الاشكالات التي تطرأ في الميدان.