وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الجامعة الاسلامية بغزة تنظم لقاء ارشادي للطلبة الجدد

نشر بتاريخ: 13/07/2016 ( آخر تحديث: 13/07/2016 الساعة: 17:26 )
غزة- معا - هنأ الأستاذ الدكتور عادل عوض الله رئيس الجامعة الإسلامية بغزة الطلبة الناجحين في الثانوية العامة للعام 2016، مشيرا إلى أن النجاح والتفوق والتميز الذي حصلوا عليه يمثل نقطة انطلاق وبداية لهم نحو المزيد من الجد والتفوق والإبداع.

وأشار عوض الله خلال اللقاء الإرشادي الذي نظمته عمادة شئون الطلبة بالجامعة الإسلامية لاستقبال الطلبة الجدد للعام الدراسي 2016-2017م تحت عنوان: "كيف تختار تخصصك الجامعي"، إلى أن التعليم في المرحلة الجامعية يختلف عن التعليم في المدارس، مبينا أن الجامعة تبرز شخصية الطالب المتكاملة، وتربطه بالمجتمع وتساعده على الإبداع والتميز والتطوير، موضحا أن الجامعة تشكل للطالب الجديد نقطة تحول فارقة في حياته من خلال ممارسته لحرية التفكير، ومن ثم الحرية في اختيار ما يتناسب مع قدراته وميوله.

وأكد أن اللقاء يهدف إلى تعزيز الاعتماد على الذات، والتعرف على كيفية صناعة الشخصية الوازنة، والفاعلة، والقادرة على اختيار ما يناسبها، موضحا أن معدل الثانوية العامة لبعض الطلبة ليس مقياساً في نجاحهم أو فشلهم في حياتهم الجامعية والمستقبلية.

من جانبه، لفت الأستاذ الدكتور عليان الحولي نائب الرئيس للشئون الأكاديمية إلى أن التفوق الذي حققه طلبة الثانوية العامة لهذا العام يأتي تعبيراً عن الإرادة القوية لأبناء الشعب الفلسطيني، وعن الإرادة الصادقة للشباب الفلسطيني.

ونوه الحولي إلى أن النجاح والتفوق هو سمة أبناء الشعب الفلسطيني، ويعد انتصاراً على الظروف الصعبة التي تحيط بالشعب الفلسطيني، وتابع حديثه قائلاً :" الانتصار يكون بإعلاء كلمة الحق، وبالعلم، وبناء الذات والمجتمع والحضارة".

ووجه الدكتور جميل الطهراوي أستاذ الصحة النفسية المجتمعية بكلية التربية مجموعة من النصائح للطلبة الجدد في كيفية الحصول على أفضل تعليم جامعي تمحورت في اختيار التخصص الذي يتناسب مع الرغبة والميول، وتحديد الهدف الذاتي، وعدم التأثر بتجارب الآخرين، والاستئناس بنصائح أصحاب الخبرة.

وتحدث باسل أبو زعيتر- مدير صندوق الطالب بعمادة شئون الطلبة عن المنح التي تقدمها الجامعة للطلبة، مبيناً أن الجامعة الإسلامية توفر (20) منحة دراسية داخلية بهدف تعزيز حصول الطلبة على فرص التعليم العالي، وتشجيعهم وتحفيزهم على مواصلة مسيرتهم التعليمية.

وأكد أبو زعيتر على جهود الجامعة في التواصل مع الجهات المانحة والداعمة بما يسهم في ضمان المسيرة التعليمية للطلبة، ونوه بشيء من التفصيل إلى القروض التي تستفيد منها أعداد كبيرة من الطلبة.

وتخلل اللقاء العديد من الفقرات الإنشادية والفنية، وعرض مسرحي لفرقة نجوم المسرح الفلسطيني حول اختيار التخصص الجامعي، وجرى في ختام اللقاء الإرشادي تكريم الأوائل من طلبة الثانوية العامة للعام الدراسي 2015-2016م في قطاع غزة.