وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

سلويا :السرية تطوي صفحة اهلي القدس

نشر بتاريخ: 14/07/2016 ( آخر تحديث: 14/07/2016 الساعة: 21:18 )
سلويا :السرية تطوي صفحة اهلي القدس

رام الله- معا - بسام ابو عرة : عادت الحياة من جديد الى صالات كرة السلة بعدما توقفت خلال شهر رمضان المبارك، في مرحلة الاياب لدوري جوال السلوي بفوز صعب للمتصدر سرية رام الله الاولى على فريق اهلي القدس بنتيجة 74 نقطة مقابل 62 في اللقاء الافتتاحي لمرحلة الاياب الذي جرى على صالة السرية برام الله الاربعاء في مباراة كان نجمها اللاعب المحترف انتوني سمبسون دينمو السرية وورقتها الرابحة الذي صال وجال في ارجاء الصالة وادى مباراة قمة بالاداء والمستوى خاصة في ظل تقديم فريق اهلي القدس مباراة قوية كانوا ندا قويا للسرية في معظم اوقاتها وتقارب النتيجة بينهما، الا ان اللاعب سمبسون كان العلامة الفارقة في لقاء اليوم رغم تميز ابناء حبش ابراهيم وتامر وكيفن الى جانب ابو قويدر وسهواني وطنوس.

وواصل فريق السرية تصدره لجدول ترتيب الدوري برصيد 19 نقطة مقابل 12 نقطة لاهلي القدس وجاءت نتائج ارباع المباراة كما يلي:
الربع الاول : جاء الربع الاول قويا ومتقاربا من كلا الفريقين وبالذات من الاهلي الذي هاجم بقوة وسيطر على التسجيل من خلال رائد ذياب الذي سجل اول نقطتين في مرحلة الاياب ثم سجل محترف الاهلي ماثيو ليعود ذياب ويسجل ثلاثية لتصبح النتيجة 7 صفر مع مرور دقيقتين ونصف قبل ان يسجل تامر حبش اول نقطتين للسرية ويعود بالفريق الى اجواء اللقاء من جديد.


ومع مرور الوقت اصبح الفريقان متوازنان مستوى مع تقدم اهلي القدس بالنقاط من خلال رائد ذياب وماثيو واينار عودة وعمار بغدادي وعاصم ابو الليل لينتهي الربع للاهلي 19 مقابل 15 .

الربع الثاني : انتفض فريق السرية في هذا الربع خاصة انه لم يتعود ان يخسر الربع الاول في معظم مبارياته وبالذات التي تجري على ملعبه فضغط منذ البداية لتعويض وتقليص الفارق مع الاهلي وكان له ذلك بفضل لاعبه المحترف سمبسون وقائده المحنك والمخضرم ابراهيم حبش ونجومية تامر وباتريك سهواني وسرعة كيفن حبش واختراقات ابو قويدر المصاب، فيما بقي لاعبو الاهلي باجواء اللقاء بحيوية ونشاط وحماس في محاولة للابتعاد بالنتيجة رغم صعوبتها حيث سجل الفريق 16 نقطة فيما سجل لاعبو السرية 20 ليتعادل الفريقان مع نهاية الربع الثاني من المباراة.

الربع الثالث : واصل فريق السرية تقدمه من خلال ارتفاع مستوى لاعبيه وتوجيهات مدربه الصربي فلادمير وتالق سمبسون بشكل لافت في اللقاء ليواصل الفريق عزفه على تسجيل النقاط بتسجيله 19 نقطة حيث سجل سمبسون اكثر من دنك في اللقاء تفاعل معه الجمهور القليل الحاضر للقاء.
فيما تراجع اداء الاهلي قليلا في هذا الربع رغم محاولات المحترف ماثيو وعمدة الاهلي صاحب اليد الذهبية رائد ذياب الى جانب ايهاب بركات ومهدي قراعين الذي تالق وسجل العديد من النقاط الحاسمة ومعظمها ثلاثيات وكذلك نبيل نصر وابو الليل واينار عودة ورامي البكري وسجل الفريق 15 نقطة ليتقدم فريق السرية 54 مقابل 50 .

الربع الرابع :استمر فريق السرية بتقدمه بالنتيجة وظهرت مهارة لاعبه سمبسون في الربع الاخير من خلال دفاعه الناجح بنسبة مئة بالمئة ريباوند دفاعي وهجومي وثلاثياته الرائعة وتسجيله اكثر من دنك رائع وقطعه للكرات الحاسمة فكان فريقا بذاته واستحق بجدارة اطلاق محترف عليه بل الافضل بين المحترفين بالدوري.

من جانبه حاول محترف الاهلي ماثيو مجاراة سمبسون وقدم مستوى لا باس به محاولا تقليص الفارق لفريقه رفقة برائد ذياب ونبيل نصر لكن دون جدوى ، فسجل لاعبو السرية 20 نقطة مقابل 12 للاهلي الذي تراجع في الربع الاخير لينتهي اللقاء بفوز صعب ومستحق في نفس الوقت للسرية بنتيجة 74 نقطة مقابل 62 ليغرد فريق السرية وحيدا بالصدارة برصيد 19 نقطة بانتظار نتيجة بيت ساحور.

حكم اللقاء مفلح عقل وعنان دراغمة وخالد سمحان وعلى الطاولة سجلها مفيد عبد الله ووقتها هيثم حوشية و24 ث سليمان نصري وراقبها عزيز طينة وحضرها محمد زيادة عضو اتحاد السلة.