وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

التربية تكرم الـ 10 الأوائل في "التوجيهي" على مستوى الضفة

نشر بتاريخ: 14/07/2016 ( آخر تحديث: 14/07/2016 الساعة: 17:13 )
رام الله -  معا - نظمت وزارة التربية والتعليم العالي، اليوم، حفلاً لتكريم أوائل الثانوية العامة "العشرة الأوائل" من المحافظات الشمالية "الضفة"، برعاية ومشاركة وزير التربية والتعليم العالي د. صبري صيدم، ووكيل الوزارة د. بصري صالح، والوكلاء المساعدين وغيرهم من مسؤولي الوزارة ومديرياتها.

وفي مستهل كلمته، استذكر صيدم شهداء طلبة الثانوية العامة الذين ارتقوا هذا العام، مؤكداً أن الوزارة ستبقى وفية ومخلصة لتضحياتهم وذكرياتهم، موضحاً أن الوزارة ستكرمهم بشكل خاص وستعمل على تخليد ذكرياتهم في مدارسهم وستصون عهدهم.

وأشاد صيدم بالانجاز الذي حققه الطلبة وتفوقهم في هذا الامتحان الوطني، والذي جاء متزامناً مع الاستعدادات الراهنة لتطبيق نظام "التوجيهي" الجديد مطلع العام الدراسي المقبل، معرباً في الوقت ذاته، عن شكره لمؤسستي الرئاسة والحكومة على الاهتمام الخاص والكبير بالمسيرة التطويرية، والدعم المتواصل للتوجهات الرامية إلى إحداث نقلة نوعية في بنية النظام التربوي، مقدماً شكره وتقديره لطواقم الوزارة من المعلمين والمشرفين ومديري التربية والمدارس والأهالي وجميع أبناء الأسرة التربوية والجهات الرسمية والأهلية والفعاليات الوطنية التي أسهمت في انجاح هذا الامتحان.

ودعا صيدم جميع الطلبة المتفوقين في الثانوية العامة إلى بذل المزيد من الجهد والعمل الفاعل والحرص على التحصيل العلمي والتفوق في الدراسة الجامعية وبناء الشخصية والاهتمام بالمهارات الحياتية، مؤكداً أن الوزارة ستعمل من أجل رفد الأجيال الشابة بالمعارف والخبرات وتمكينها في المحافل الاقليمية والدولية وإعلاء اسم فلسطين عالياً في ميدان العلم والمعرفة.

وفي كلمة أوائل الطلبة المكرمين، تحدثت الطالبتان المتفوقتان رهف عبد الله وديمة ربايعة عن مشاعر المتفوقين في هذا اليوم الذي وصف بالحلم الذي تحقق بعد سنوات طويلة من التعب والسهر والاجتهاد تكللت بهذا التفوق المشرف، معربتان عن شكرهما وتقديرهما للرئيس محمود عباس وللحكومة الفلسطينية وللقيادة التربوية ولذوي الطلبة على الدعم والمساندة.

وفي ختام الحفل، الذي تولى عرافته مدير دائرة الإعلام التربوي عبد الحكيم أبو جاموس، تم تكريم الطلبة المتفوقين بمنحهم شهادات تفوق وتميز.