وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزارة الأشغال تواصل تنفيذ مشروع إزالة انقاض مقرات المقاطعة في محافظات الضفة الغربية

نشر بتاريخ: 22/11/2007 ( آخر تحديث: 22/11/2007 الساعة: 18:20 )
البيرة - معا- واصلت وزارة الأشغال العامة والإسكان العمل في مشروع إزالة انقاض مقرات المقاطعة في محافظات الضفة الغربية التي تعرضت للهدم والتدمير من قبل قوات الاحتلال جراء الاجتياحات المتكررة للمدن الفلسطينية، وتأتي هذه الأعمال ضمن مشروع إعادة بناء هذه المقار بناء على قرار الحكومة الفلسطينية باشراف وتنفيذ وزارة الأشغال العامة والإسكان ويتمويل وزارة المالية وبالتنسيق مع وزارة الداخلية.

وكانت الوزارة قد باشرت بازالة الانقاض في مقار المقاطعة في محافظات الضفة الغربية، بحيث يتم طرح العطاءات للأعمال الفنية بعد هذه المرحلة.

حيث واصلت الوزارة أعمال أزالة الانقاض في اريحا حيث تقوم آليات ومعدات الوزارة بالعمل هناك، وكذلك الحال في مدينة بيت لحم.

وذكر بيان صحفي صادر عن الوزارة أن هذه الأعمال في مختلف المحافظات تأتي بناء على قرار الحكومة الفلسطينية القاضي بإعادة بناء مقرات المقاطعة في محافظات الضفة الغربية على اعتبار أنها رمز السلطة الوطنية الفلسطينية، وسيتواصل العمل حسب تقديرات الفنيين في الوزارة في حده الأقصى منذ بداية الأعمال ثلاثين يوما وفي حده الأدنى على مدار عشرين يوما من تاريخ بداية العمل، ويذكر أن الأعمال بوشرت من العشر من الشهر الجاري.

وكان وزير الأشغال العامة والإسكان المحامي كمال حسونة قد قام بتفقد العمل في مقر المقاطعة في الخليل حيث تعمل آليات ومعدات الوزارة على أزالة الانقاض من مقر المقاطعة الذي تم تدميره من قبل الاحتلال في العام 2002، تمهيدا إعادة بناءها.
وأصدر الوزير حسونة توجيهاته بضرورة مضاعفة الجهد من أجل أنجاز الأعمال قبل موسم الشتاء، ومن أجل البدء بأعداد التصاميم ووثائق العطاءات تمهيدا إعادة بناء المقاطعات في محافظات الضفة الغربية.

من جهة أخرى فقد واصل الوزير حسونة متابعة تقدم العمل في هذا المشروع في كافة محافظات الضفة الغربية حيث أصدر تعليماته وتوجيهاته لكافة مديري الأشغال العامة والإسكان بضرورة مضاعفة الجهد وسرعة الأنجاز ومواصلة العمل على مدار الساعة كطوارئ، وأكد أن الوزارة ستقدم كل التسهيلات اللازمة والاسناد الفني في المواقع بناء على قرار الحكومة الفلسطينية.

وعقد في الوزارة أمس الأول اجتماعا تنسيقيا لمديري الأشغال العامة والإسكان في محافظات الضفة الغربية مع وكيل الوزارة المهندس ماهر غنيم للاستماع لتقرير تقدم العمل في مشروع مقار المقاطعة في جميع المدن، والصعوبات التي تواجه تقدم العمل وسبل حلها.