وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مجموعة اخبار من مركز مصادر التنمية الشبابية - نادي اهلي قلقيلية

نشر بتاريخ: 15/07/2016 ( آخر تحديث: 15/07/2016 الساعة: 13:42 )
مجموعة اخبار من مركز مصادر التنمية الشبابية - نادي اهلي قلقيلية
قلقيلية – معا - خالد عرباس : ضمن مشروع الشراكة مع الشباب والذي تنفذه مؤسسة (IREX) ونادي اهلي قلقيلية ممثلا بمركز مصادر التنمية الشبابية تم تنفيذ عدة فعاليات وانشطة متنوعه خلال الشهر الماضي شهر رمضان المبارك اشرف عليها طاقم موظفي ومتطوعي مركز مصادر التمية الشبابية ، ومن المقرر ان يتم تنفيذ عدد من الأنشطة والدورات خلال الأيام المقبلة واليكم تفاصيل الأخبار الخاصة بمركز مصادر التنمية الشبابية .

فعالية ليالي رمضان / مسابقة فكر واربح

قام مركز مصادر التنمية الشبابية نادي قلقيلية الأهلي وعبر مشروع الشراكة مع الشباب الذي ينفذ بالتعاون مع مؤسسة IREX وبتمويل من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID وعن طريق الطاقم الإعلامي بالمركز بإحياء فعالية مسابقة ( فكر واربح ) ضمن نشاطات النادي بليالي رمضان في بازار قلقيلية الثاني بساحة المعارض التابعة لبلدية قلقيلية , ومركز التسوق في المدينة. شملت الفعاليات مسابقات ثقافية علمية ورياضية استمرت لمدة أربع ليالي وتم توزيع جوائز تحت رعاية معرض روتانا وحلويات الباشا وعدة محلات تجارية في مدينة قلقيلية على رواد البازار والسوق والترويج لفعاليات ونشاطات النادي . وشارك في تغطيه الفعاليات الطاقم الإعلامي المكون من الصحفية أمنه البستنجي والمصور وسام شريم , والمتطوعين نادر نصار وأحمد نزال وسند زيد.

فعالية الريادي المتحدث ( Guest Speaker )

عقد مركز مصادر التنمية الشبابية نادي قلقيلية الأهلي مساء يوم الاثنين الموافق 2062016 وضمن مشروع الشراكة مع الشباب الذي ينفذ بالتعاون مع مؤسسة IREX وبتمويل من الوكالة الامريكية للتنمية الدولية USAID فعالية (Guest Speaker ) في مقر جمعية نور الله الخيرية حيث كانت ضيفة اللقاء سيدة الأعمال نجاح نزال .
تحدثت السيدة نزال عن تجربتها الشخصية في حياتها العملية منذ الصغر ونجاحها في تخطي المشكلات التي واجهتها وصولا الى النجاح الباهر الذي حققته على المستوى الشخصي وعلى مستوى عائلتها ، حيث حضر اللقاء مجموعة كبيرة من الفتيات حديثات التخرج ومجموعة من السيدات.
وقدمت مجموعة من النصائح والإرشادات لتحتذي بها أي سيدة وفتاة عاطلة عن العمل حيث اكدت ان أي فكرة مشروع صغير قد يكون البداية الحقيقية في تأسيس مشروع كبير ومصدر دائم للدخل بوجود الثقة بالنفس والإصرار على تحقيق النجاح . واستعرضت الضيفة مجموعة من المشاكل التي تعرضت لها خلال حياتها ابرزها تخلي مجموعة من التجار عنها في وقت عصيب وتحدثت عن كيفية تخطي هذه المشكلة من خلال المثابرة والاجتهاد والاعتماد على النفس حيث أنها تعيل أسرة كاملة , وبينت التسلسل الزمني من بداية عملها البسيط كبائعة على عربة متنقلة الى أن اًبحت صاحبة مشغل متوسط لحياكة الملابس ومن ثم أصبحت وأولادها يمتلكون وكالة لبيع البوظة في المحافظة .
وفي ختام الجلسة اكدت ان اهم مقومات النجاح هو العزيمة والإصرار على تحقيق الأهداف وشجعت الحضور على التأكيد على كل فكرة صغيرة لأنها مع التخطيط السليم ستصبح فكرة مشروح مثمر وناجح وقدمت شكرها لمركز المصادر ولجمعية نور الله على استضافة مثل هذه اللقاءات الهامة للشباب .

سلسلة نشاطات نادي قلقيلية الأهلي للفترة القادمة من شهر ( 7/2016 ) الحالي

ينوي مركز مصادر التنمية الشبابية نادي قلقيلية الأهلي وعبر مشروع الشراكة مع الشباب الذي ينفذ بالتعاون مع مؤسسة IREX وبتمويل من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID عقد سلسة من الدورات والأنشطة خلال شهر تموز الحالي ضمن البرامج التدريبية في النادي كالتالي:

برنامج تكنولوجيا المعلومات وريادة الأعمال:
حيث سيتم عقد دورة صيانة الهواتف الخلوية في نادي جينصافوط الرياضي بواقع 0 3 ) ايام متتالية ابتداء من يوم السبت الموافق 167 ولغاية يوم الاثنين 187 للفئة العمرية من 18 -29 عام بإشراف مدربة تكنولوجيا المعلومات حليمة ابو بكر ، وتتمحور الدورة حول مقدمة في صيانة الأجهزة الخلوية والتعريف بالمكونات المادية والبرمجية لها , والتطرق لآليات حل المشاكل التي تواجه المستخدمين فيها, وسيكون تطبيق عملي من خلال حل مشاكل واقعية تواجههم .
بالإضافة الى دورة في برنامج الفوتوشوب تعقد في مقر النادي الأهلي ابتداء من 177 الى 217 يقدمها المدرب محمد عودة وستكون الفئة العمرية بالدورة من سن ( 18 -29 ) عام .
وسيكون المحور الأساسي للدورة هو التعرف على الأدوات الرئيسية للبرنامج , والتطبيق العملي على البرنامج وبناء المهارات الخاصة بالتصاميم لدى المشاركين والخروج بنتائج محددة .

برنامج التوظيف :
حيث سيتم عقد دورة في مجال كتابة السيرة الذاتية في مقر نادي قلقيلية الاهلي لمدة ( 5 ) ايام متتالية ابتداء من 177 الى 217، بإشراف المدربتين ديمة حبيبة وعهود عودة .
وستكون الدورة خاصة بطلاب السنة الرابعة بالجامعات والخريجين من كافة التخصصات للفئة العمرية من 20 – 29 عام , وتتمحور افكارها حول تدريب المشاركين بكيفية كتابة السيرة الذاتية وشرح بوابة تعمل الالكترونية والتي تشمل شركات عديدة ومؤسسات توظيفية بالداخل والخارج وايضا سيتم تدريب المشاركين على فنون مقابلات العمل نظريا وعمليا .

برنامج الإعلام :
سيتم عقد دورة في التصوير الفوتوغرافي والتعديل على الصور في قرية كفر لاقف للفئة العمرية من 14-16 بواقع ( 7 ) لقاءات على مدار ثلاثة اشهر متتالية , بحيث سيتم تقديم مهارات عامة في التصوير للمشاركين وتدريبهم على اجزاء الكاميرا والية التقاط زوايا التصوير وسيتم تدريبهم على التصوير الميداني ومن ثم الخروج بنتائج محدده تبرز مدى استفادة المشاركين بالدورة .
بالإضافة الى دورة في صناعة الأفلام ستعقد في نادي جينصافوط الرياضي بواقع خمسة لقاءات متتالية ابتداء من 247 الى 287 للفئة العمرية من 18 – 29 عام وستكون الفكرة الأساسية للدورة هو استنباط أفكار من المشاركين أنفسهم حول المشاكل التي يعاني منها اهالي القرية وتحويلها وصياغتها لرسالة إعلامية عبر صناعة فيلم وثائقي تنقل المشكلة المجتمعية عبر وسيلة إعلامية يتم نشره للمجتمع المحلي والمهتمين بالقضية المجتمعية , وسيتم تقديم الدورتين عبر مدربة الإعلام بالمركز دينا طبيب .

برنامج القيادات الشابة :

حيث سيتم عقد أولى دورات القيادات الشابة في مقر النادي الأهلي ابتداء من يوم السبت الموافق167 للفئة العمرية 14-16 عام بواقع سبعة لقاءات خلال الثلاثة اشهر القادمة، والدورة الثانية في قرية كفر لاقف بواقع خمسة لقاءات متتالية ابتداء من يوم الاحد الموافق 177 الى 217 للفئة العمرية من 18 – 29 عام ،وسيتم عقد دورة ثالثة ابتداء من 307 حتى 38 .
افكار الدورات التدريبية الثلاث ستتناول تقديم مهارات حياتية وكيفية بناء الذات وتقديم النفس للمشاركين من الفئات العمرية المذكورة عبر استنباط قضايا مجتمعية محلية نابعة من احتياج المجتمع نفسه ويتم بلورة هذه القضايا عبر أفكار ومبادرات يقوم بتنفيذها المشاركين أنفسهم .

برنامج اللغة الإنجليزية :

وضمن نادي اللغة الانجليزية في المركز سيتم عقد دورة لمدة 3 اشهر بواقع 4 لقاءات بالشهر ابتداءً من شهر تموز ولغاية سبتمبر للفئة العمرية 14-16 بإشراف المدربين مهند ابو صلاح ورنا خليف .
سيكون محور الدورة هو تدريب المشاركين على كيفية عقد سكتشات مسرحية باللغة الانجليزية بحيث تتناول قضايا مجتمعية يتم تسليط الضوء عليها من خلال هذه السكتشات .
مبادرة "بيئتنا احلى بأيدينا"
كما وينوي نادي قلقيلية الأهلي – مركز مصادر التنمية الشبابية تنفيذ مبادرة "بيئتنا احلى بأيدينا" خلال شهر تموز الحالي ايضا , والتي تدور فكرتها بإنشاء سلال قمامة حديدية وبلاستيكية توزع على مناطق محددة داخل بلدتي عزون وكفر لاقف , بحيث يتم جمع المخلفات الورقية والبلاستيكية والزجاج بحيث يتم فصلها كل على حدة في هذه السلال وبعد ذلك يتم مراسلة شركات مختصة بتدوير النفايات الصلبة بالتعاون ما بين النادي والمجالس القروية المذكورة أعلاه .
هذا وقال منسق مشروع الشراكة مع الشباب في النادي ربيع عرباس أن هذه النشاطات والفعاليات تأتي استكمالا لفكرة المشروع ومركز المصادر بخلق جيل لديه المهارات والإمكانيات اللازمة لتؤهله لدخول سوق العمل المحلي بالشكل المثالي , وبجانب المبادرات فإنها تعكس أهمية مشاركة الشباب في تسليط الضوء على قضايا مجتمعية هامة وتبرز اهمية دور الشباب بتغيير واقع مجتمعاتهم للأفضل .