وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

برج اللقلق يطلق مخيمة الصيفي "صيفنا مقدسي 2"

نشر بتاريخ: 15/07/2016 ( آخر تحديث: 15/07/2016 الساعة: 14:07 )
برج اللقلق يطلق مخيمة الصيفي "صيفنا مقدسي 2"
القدس – معا - أطلقت جمعية برج اللقلق المجتمعي مخيمها الصيفي السنوي الخامس والعشرين تحت عنوان "صيفنا مقدسي 2" بمشاركة 130 طفل مقدسي من أبناء المدينة المقدسية والبلدة القديمة بالشراكة مع مؤسسة CISP وبدعم من الاتحاد الأوروبي وبتنفيذ جمعية برج اللقلق المجتمعي.

ويشرف على تنظيم المخيم مدير البرنامج الرياضي بالجمعية المدرب نهاد الزغير بمشاركة مجموعة من متطوعين ومتطوعات Fالجمعية المتدربين ضمن برامج الجمعية خلال السنوات الخمسة الأخيرة، حيث يتميز المخيم الصيفي في الجمعية بالتدريبات الرياضية والفنية والمهارات الحياتية ومسابقات "تلي ماتش" والجولات التاريخية في البلدة القديمة من القدس والرحلات الترفيهية للأطفال.

وضمن برامج المخيم يتم التركيز على تعزيز الهوية لدى الأطفال المشاركين بالمخيم من خلال المهارات التي تقدم والتدريبات وكذلك من خلال الصيحات التي يتم اعدادها لكل مجموعة في المخيم.
ورغم اعمال الصيانة هذا العام في الجمعية إلا ان إدارة الجمعية اكدت على أهمية تنظيم المخيم الصيفي هذا العام لتأكيد استمرارية العمل في الجمعية وللحفاظ على توفير البرامج والمساحات للأطفال في البلدة القديمة.

وتتركز برامج المخيم هذا العام في المنطقة الجنوبية من البرج وبشكل خاص في خيمة البرج التاريخية وحديقة الشهيد طلال غيث وارض المبادرات، حيث تم تركيز العمل في هذه المنطقة لتعزيز أهمية التواجد فيها ورفع درجة الانتماء لدى الأطفال من خلال توثيق القصص التاريخية الخاصة بهذه المواقع، بالإضافة إلى الاستخدام اليومي لملاعب الجمعية والتركيز على لعبة كرة القدم وكرة السلة للمشاركين.

وحول المخيم أكد مدير الجمعية منتصر ادكيدك بأن إدارة الجمعية تطمح دوما لتقديم الخدمات للأطفال المقدسيين برسوم رمزي تأكيدا على توفير الخدمات للميسورين من السكان وتعزيزا لمساندة المواطن المقدسين، علما ان رسوم المخيم الصيفي 50 شيكل وتشمل كافة البرامج بالمخيم بشكل مجاني.
من جانبه قال مشرف المخيم نهاد الزغير بأن جمعية برج اللقلق تنظيم المخيمات من اجل خدمة الأطفال المقدسيين خلال 25 عاما في البلدة القديمة من القدس ببرامج مميزة رياضية وثقافية وفنية وترفيهية ودائما يتم حصر الاعداد لتقديم افضل الخدمات للأطفال.

و على صعيد اخر تقدم مدير الجمعية ادكيدك بجزيل الشكر من الاتحاد الأوروبي ومؤسسة CISP على دعمهم ومساندتهم لبرامج الجمعية خلال السنوات الأخيرة بشكل خاص، وأعرب عن امله بأن تستمر هذه العلاقة لخدمة البلدة القديمة وسكانها على وجه الخصوص.