وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

استديوهات نهاوند تعلن الشروع في انتاج الجزء الرابع من مسلسل "براويز"

نشر بتاريخ: 22/11/2007 ( آخر تحديث: 22/11/2007 الساعة: 18:35 )
أنابلس-سلفيت-معا- اعلنت استديوهات نهاوند للإنتاج الفني المرئي والمسموع في نابلس ، أنها مستمرة في إنجاز الجزء الرابع من المسلسل الاجتماعي الفلسطيني "براويز" والذي عرض منه الجزء الثالث على الفضائية الفلسطينية في رمضان الماضي، وعلى القنوات المحلية الأخرى.

وقد صرح رئيس مجلس ادارة نهاوند الفنان باسل عطا لله: أن الجزء الرابع من العمل سيكون بقالب وإمكانيات جديدة، ليتسنى عرضه على عدد أكبر من الفضائيات العربية، حيث سيشارك بالعمل ممثلون جدد من فلسطين، بالإضافة لمخرج عربي معروف تم الاتفاق معه بشكل مبدئي، وسيكشف عن أسمه لاحقاً، حيث ستبدأ مراحل الإنتاج الأولى خلال الاسابيع القادمة، ليبث في شهر رمضان المبارك، وبعد أن يتم الاتفاق مع ممثلين فلسطينيين آخرين لهم باع في مجال الدراما العربية. مضيفاً أنه تم الاتفاق مع السيناريست الفلسطيني "مهند صلاحات" لكتابة بعض حلقات من العمل الجديد، والتي لن تخرج عن شكل الاعمال السابقة، من حيث كونها حلقات عمل اجتماعي فلسطيني بطابع كوميدي.

و اشار الفنان علاء رضا مدير وحدة الصورة في استديوهات نهاوند بان الاستعدادات الفنية والتقنية قد تم استكمالها تحضيرا لبدء التصوير للجزء الرابع من مسلسل براويز بهدف تطوير العمل ونقله الى مستوى افضل ، مشيرا أن العمل سيلاقي استحسان الجمهور العربي لكونه أول عمل درامي "فلسطيني" يصور كاملاً في المدن الفلسطينية.

في ذات السياق اكد مدير استديوهات نهاوند المحامي وسيم برغال بان المواصفات المطلوبة لاخراج العمل الى حيز الوجود قد تم استكمالها بالتعاون مع مؤسسات وجهات مختلفة بهدف ضمان جودة تتناسب مع مواصفات الاعمال المطلوبة على الصعيد المحلي والعربي.

أما الكاتب الفلسطيني "مهند صلاحات" من ناحيته فقد اكد بأن مسلسل "براويز" الذي أعتبر مؤسساً للدراما الفلسطينية التي بدأت تنشأ اليوم بالرغم من كل الظروف السياسية الصعبة التي يعيشها الشعب الفلسطيني، إلا أنه يعتبر محاولة جادة للتأسيس لهذه التجربة رغم الظروف الإنتاجية الصعبة، موضحاً حول شكل العمل بأنه سيكون مختلفاً عن الشكل السابق من حيث المضمون في النص، فيما اشار المخرج المنفذ للجزء الثالث من مسلسل براويز الفنان عبودة عبيد بان نهاوند حرصت على الاتصال مع كتاب فلسطينيين وعرب لكتابة قصص لبعض حلقات العمل، بحيث يقوم الكاتب الفلسطيني مهند صلاحات بكتابة السيناريو والحوار لها، بالإضافة الى كتابة بضع حلقات أخرى بالتعاون مع كاتب العمل السابق مازن الفارس . مضيفا ان العمل يتكون من ثلاثين حلقة تلفزيونية قصيرة، ستتناول كل حلقة مشهداً اجتماعياً من حياة المواطن الفلسطيني بقالب كوميدي يهدف إلى إيصال رسالة بأن الشعب الفلسطيني بالرغم من كل الظروف يريد الحياة ويسعى لها.

و اشار المهندس بكر الاغبر مدير الانتاج بان الجزء الثالث من مسلسل براويز والذي عرض في رمضان الماضي على عدد من القنوات المحلية والفضائية الفلسطنية والذي كان عبارة عن ثلاثين حلقة تلفزيونية مدة كل منها 20 دقيقة، قد لاقى استحسان الجمهور العربي والفلسطيني في الداخل والشتات لكونه أول عمل درامي فلسطيني يصور في مدينة نابلس كاملاً، وخاصة في البلدة القديمة منها.