وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الفتياني يطلع وفدا شبابيا من المغتربين على الاوضاع بالاغوار

نشر بتاريخ: 16/07/2016 ( آخر تحديث: 16/07/2016 الساعة: 16:51 )
اريحا -معا- قال ماجد الفتياني محافظ اريحا والأغوار ان الشعب الفلسطيني مصمم على انتزاع حقوقه ويعمل ويناضل من اجل نيل الحرية والانعتاق من الاحتلال واقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود الرابع من حزيرن بعاصمتها القدس.

جاء ذلك خلال استقبال المحافظ الفتياني لوفد شبابي من المغتربين الفلسطيني في الشتات في مقر المحافظة ظهر اليوم.

واطلع المحافظ الفتياني الوفد على حجم المعاناة التي يكابدها الفلسطينيون في فلسطين عامة والأغوار بشكل خاص جراء ما تمارسه سلطات الاحتلال الاسرائيلية من حصار وإغلاق للمنطقة عسكريا ومصادرة الاراضي ومطاردة المواطنين وهدم للبيوت والتنكيل بالمواطنين مبيننا ان مجموع ما تمارسه دولة الاحتلال بحق شعبنا الفلسطيني من ممارسات قمعية وعنصرية تهدف للنيل من صمود وإرادة شبنا بالحرية والاستقلال و تسعى اسرائيل من خلالها الى خلق وقائع على الارض تساعد في اطالة عمر الاحتلال الاسرائيلي لأراضي الدولة الفلسطينية.

وأضاف المحافظ الفتياني ان اسرائيل غير معنية بالسلام وأثبتت للعالم اجمع انها كذلك من خلال ما تمارسه على الارض ونحن كشعب فلسطيني معنيون بالسلام العادل والشامل والذ يعيد ويكرس حق الشعب الفلسطيني في الحرية والاستقلال وممارسة كل اشكال السيادة على اراضي الدولة الفلسطينية الواقعة تحت الاحتلال.

وشدد المحافظ الفتياني على اهمية دور الجاليات الفلسطينية والمغتربين الفلسطينيين في ايصال رسالة الشعب الفلسطيني ونقل الصورة للدول التي يقيمون فيها من اجل حشد الدعم للقضية الفلسطينية وللشعب الفلسطيني الذي يعاني من نير الاحتلال مؤكدا على ان المجتمع الدولي مطالب بإخضاع دولة الاحتلال لقرارات الشرعية الدولية والتي اقرت حقوق الشعب الفلسطيني وعدم المساواة بين دولة الاحتلال والشعب الخاضع للاحتلال.

من جانبهم عبر اعضاء الوفد عن سعادتهم بهذه الزيارة لوطنهم مؤكدين على ترابط الشعب الفلسطيني في كل اماكن توجده وعلى وحدة المصير.

وقام الوفد عقب اللقاء بزيارة لمتحف الكوفية واطلع على محتويات المتحف من مقتنيات الشهيد الرئيس الراحل ياسر عرفات كما قام الوفد بزيارة لعدد من المواقع الاثرية والسياحية في مدينة اريحا وعلى عدد من المصانع والمنشآت الاقتصادية في المحافظ.

وتأتي زيارة هذا الوفد والتي حملت شعار " اعرف تراثك كلنا الوطن كلنا فلسطين اينما كنا ومهما بعدنا" بتنظيم من مؤسسة الاراضي المقدسة المسيحية المسكونية.