وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

"البيت الأكاديمي" يحتفل بأبناء الأكاديميين الناجحين في الثانوية العامة

نشر بتاريخ: 16/07/2016 ( آخر تحديث: 16/07/2016 الساعة: 20:37 )
"البيت الأكاديمي" يحتفل بأبناء الأكاديميين الناجحين في الثانوية العامة
غزة- معا- احتفل "البيت الأكاديمي" الثقافي بتكريم أبناء الأكاديميين المتفوقين والناجحين في شهادة الثانوية العامة في محافظة شمال غزة، بحضور مدير جامعة فلسطين – فرع الشمال د.نادر أبو شرخ، ومدير جامعة غزة – فرع الشمال د. علي أبو جراد، ورئيس قسم شئون الطلبة في جامعة القدس المفتوحة – فرع الشمال أ.محمد دياب، ومدير المنطقة التعليمية بوكالة الغوث أ.توفيق شحادة، ومنسق البيت الأكاديمي أ.يحيى المدهون، ولفيف من الأكاديميين وأبنائهم.

ورحب مدير جامعة فلسطين – فرع الشمال د.نادر أبو شرخ بالأكاديميين مثمنا دورهم في خدمة المجتمع، وقال "إن الجامعة تتيح الفرص للخريجين من حملة الدراسات العليا لرفد الجامعة بجيل أكاديمي شبابي قادر على العطاء والتميز". وهنأ د.أبو شرخ الطلبة بتفوقهم وتميزهم مبينا أن الجامعة ستقدم منحة ١٠٠٪ طيلة فترة الدراسة للطلبة الحاصلين على معدل ٩٠ ٪ فما فوق شريطة ألا يقل المعدل الجامعي للطالب المستفيد عن ٩٠ ٪.

بدوره أشاد مدير جامعة غزة – فرع الشمال د.علي أبو جراد بالأكاديميين وأبنائهم داعيا إلى ضرورة تكريم الطلبة المتميزين لتفانيهم في الدراسة، ولما حقوقه من نجاح وتفوق يستحق الثناء والتقدير، وأكد د.أبو جراد أن الجامعة ستتعامل مع أبناء الأكاديميين كمعاملة أبناء العاملين في جامعة غزة من خلال توفير ما يلزم لإكمال تعليمهم الجامعي.

ومن ناحيته أكد رئيس قسم شؤون الطلبة بجامعة القدس المفتوحة فرع شمال غزة أ. محمد دياب دور جامعة القدس المفتوحة الوطني في خدمة أبناء شعبنا وإتاحة الفرصة لقطاعات واسعة من أبناء ومناضلي شعبنا من مواصلة تعليمهم الأكاديمي الجامعي، مشيراً إلى أن جامعة القدس المفتوحة التي تنتشر في ربوع الوطن عبر تسعة عشر فرعاً ومركزاً تحتضن (60.000) طالب وطالبة لتكون بذلك أكبر جامعة في الوطن.

وفي كلمة "البيت الأكاديمي" رحب أ.يحيى المدهون بمدراء وممثلي جامعات شمال غزة وبالأكاديميين وأبنائهم مشيرا إلى أن التكريم يحمل أجمل معاني الفخر والاعتزاز بأبناء الأكاديميين الناجحين والمتفوقين في شهادة الثانوية العامة متعهدا بمواصلة الجهود من اجل تفعيل دور الأكاديميين الشباب في خدمة المجتمع.

وفي نهاية الحفل الذي تخلله فقرات فنية وزع البيت الأكاديمي، وجامعة فلسطين، وجامعة غزة دروع التكريم والهدايا على الناجحين والمتفوقين من أبناء الأكاديميين في محافظة شمال غزة.