وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الأعرج يبحث مع بعثة وكالة التنمية الفرنسية مشروع التنمية الريفية

نشر بتاريخ: 17/07/2016 ( آخر تحديث: 17/07/2016 الساعة: 19:07 )
الأعرج يبحث مع بعثة وكالة التنمية الفرنسية مشروع التنمية الريفية
رام الله- معا- بحث وزير الحكم المحلي حسين الأعرج مع بعثة استشارية من وكالة التنمية الفرنسية (AFD)، مشروع التنمية الريفية الممول من الوكالة الفرنسية بقيمة (5) مليون يورو، وسيتم تنفيذه على مدار أربع سنوات.

وناقش الطرفان التحضيرات الخاصة بتحديد طبيعة المشاريع التي سيتم تنفيذها خلال المشروع، والمراحل التي سيتم من خلالها تنفيذه، والتأكيد على أهميته في خدمة المواطنين والتسهيل عليهم خاصة في ظل الظروف الصعبة التي يعيشها سكان هذه المناطق، ومعاناتهم من الاحتلال وممارساته التعسفية.

ويهدف المشروع إلى دعم التنمية الريفية وذلك لتحفيز التنمية الاقتصادية في ستة تجمعات سكنية في منطقة الأغوار والمناطق المسماه "ج"، ومنها مشريع قطاع الزراعة والتمكين الاقتصادي والبنية التحتية وغيرها.

بدوره، أكد الأعرج أهمية هذا المشروع الحيوي والهام والتي تكمن في التركيز على تنمية المناطق المهمشة والذي يأتي انسجاماً مع رؤية وعمل الحكومة الدؤوب لتطوير هذه المناطق وتحقيق تنمية محلية مستدامة فيها.

وأعرب الأعرج عن جاهزية الوزارة لتقديم كافة أشكال الدعم والمساعدة والعمل على تذليل كافة العقبات والصعوبات من أجل ضمان تنفيذ المشروع وتحقيق الأهداف المرجوة منه.

وحضر الاجتماع وكيل الوزاة محمد حسن جبارين، ومدير المشاريع المهندس عمر شرقية، ومدير عام التخطيط والتنظيم العمراني عزام الحجوج، ومنسق المشروع في الوزارة المهندس معتصم العناني.