وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

غزة -الشروع بتنفيذ امتحان الاجتياز الموحد لبرنامجي محو الأمية والتعليم

نشر بتاريخ: 18/07/2016 ( آخر تحديث: 18/07/2016 الساعة: 16:23 )
غزة - معا - شرعت وزارة التربية والتعليم العالي في قطاع غزة بتنفيذ امتحان الاجتياز الموحد لبرنامجي محو الأمية وتعليم الكبار والتعليم الموازي والذي كانت انطلاقته بمدرسة الرملة للبنات التابعة لمديرية شرق غزة.

وتفقد وفد ضم مها صادق حلس مدير الدائرة الفنية بالمديرية وجواد صالحة مدير دائرة التعليم العام، بالإضافة إلى آمال أبو الكاس رئيس قسم التعليم العام و وسام محمود خليفة رئيس قسم العلاقات العامة بالمديرية قاعات الامتحانات .

وخلال حديثه، عبر صالحة عن فخره واعتزازه بطلاب برنامجي محو الأمية والتعليم الموازي بشكل عام الذين يسعون جاهدين للنجاح والتقدم العلمي، متمنيا أن يكون النجاح حليف كل طالب، مؤكدا بأن الوزارة لن تدخر أي جهد في سبيل تذليل الصعاب أمام هذه الشريحة من الطلبة لتعويض ما فاتهم من فرص التعليم كي يكونوا معول بناء للوطن.

وأشاد صالحة في الوقت نفسه بالذين نفذوا برنامج التعليم الموازي، لافتا النظر إلى أن هناك طلبة استفادوا من التعليم الموازي وحصلوا على الثانوية العامة وتميزوا في الدراسة الجامعية.

من جانبها أكدت حلس أن هذه البرامج تقدم خدمة جيدة للطلاب كي يتمكنوا من تعويض ما فاتهم ويفتح المجال أمامهم ليلتحقوا بالجامعات في المستقبل القريب.

كما وثمنت دور وزارة التربية والتعليم العالي لما تقدمه من خدمات وجهد لتذليل العقبات أمام الطلبة كي يكونوا بناة المستقبل .

هذا وقد بلغ عدد المتقدمين لاختبارات برنامج محو الأمية وتعليم الكبار (254) طالباً وطالبةً على مستوى قطاع غزة ، أما في برنامج التعليم الموازي لهذا العام فقد بلغ عدد المتقدمين (89) طالبا وطالبة على مستوى قطاع غزة من خلال مركزين هما مركز شرق غزة ومركز مديرية خانيونس.