وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بحر: حكومة التوافق ملزمة بتحمل مسئولياتها بملفي التعليم والصحة في غزة

نشر بتاريخ: 18/07/2016 ( آخر تحديث: 18/07/2016 الساعة: 16:29 )
غزة- معا - أكد د. أحمد بحر النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي الفلسطيني أن حكومة التوافق ملزمة بتحمل مسئولياتها في ملفي التعليم والصحة في قطاع غزة، محذرا من الاستمرار في سياسة تجاهل القطاع والتنكر لاحتياجات أهله.

جاءت تصريحات بحر لدى مشاركته في حفل تكريم أوائل الثانوية العامة الذي أقامته وزارة التعليم العالي في غزة صباح اليوم في قاعة منتج الشاليهات على بحر غزة، بحضور وكيل الوزارة د. زياد ثابت والوكلاء المساعدون ولفيف من كوادر الوزارة وذوي المتفوقين.

واستنكر بحر سياسة وزارة التعليم في حكومة الحمد الله القاضية بإهمال طلبة القطاع وعدم مساواتهم مع زملائهم وأقرانهم في الضفة الغربية أو الشتات، مشددا على أن الحكومة ملزمة بأداء واجباتها الوطنية تجاه المسيرة التعليمية في غزة، وكذلك ضرورة قيام بقية الوزارات بالواجبات المناطة بها في القطاع وعدم الاستمرار بسياسة تهميش غزة.

وأشار بحر إلى أن فشل الانقلاب في تركيا منع كارثة كانت ممكن أن تحل بالأمة، مضيفا" أن مخططو الانقلاب أرادوا أن يسقطوا كل مقومات القوة في الأمة ويحولوا منطقة الشرق الأوسط لمملكة تخضع للنفوذ والسيطرة والهيمنة الإسرائيلية"، معبرا عن اعتقاده بأن فشل الانقلاب هو بمثابة انتصار للشعب والقضية الفلسطينية.

وتقدم بحر بالشكر لوزارة التعليم في غزة على مجهوداتها في خدمة مسيرة التعليم وانجاح امتحانات الثانوية العامة لهذا العام، مقدماً التهنئة الحارة للطلاب أوائل الثانوية وذويهم الذين وفروا لهم كل مقومات النجاح والتميز رغم كل الظروف المحيطة بنا من حصار وقلة إمكانيات،لافتا أن الجيل الذي فيه هذا العدد من المتميزين والمتفوقين لا يمكن له أن يهزم وسيمضي بنا نحو النصر والتحرير والتمكين.