وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جمعية حياة تطلق حملتها "من يد الى يد"

نشر بتاريخ: 20/07/2016 ( آخر تحديث: 20/07/2016 الساعة: 12:56 )
رام الله- معا-  اعلنت جمعية حياة للعمل التنموي والتطوعي، عن بدء الاستعدادات لإطلاق حملتها "من يد الى يد دفتر وقلم لكل طالب بالعام الدراسي الجديد"، ضمن رؤيتها القائمة على تعزيز الشراكة المجتمعية والتكافل،وإيصال الحقيبة المدرسية مع بداية العام الدراسي الجديد للطلبة في المناطق الفقيرة والمهشمة.

وأضافت حياة خلال اجتمع مجلس ادارتها اليوم الأربعاء بحضور رئيس الجمعية محمد العطاونة، أن الحملة تقوم على جمع الحقائب المدرسية ومستلزماتها من القرطاسية لدعم طلبة المدارس في المناطق المهمشة والفقيرة، مع بدء العام الدراسي الجديد في فلسطين.

وأشارت حياة الى أن هدف الحملة أن يستفيد منها الطلبة المحتاجين الذين لا تقتدر أسرهم على توفير مستلزمات العام الدراسي، ولخدمة الطالب المحتاج خلال فترة دراسته، وبما يخفف بشكل كبير عن الاسر الفلسطينية، ويضمن لهم حياة دراسية مستقرة لأبنائهم وأجواء نفسية مريحة، تبعد عنهم شبح الالتزام المالي المرهق.

وتابعت: في ظل وضع اقتصادي متأزم يعيشه الشعب الفلسطيني، وبخاصة ان موسم المدارس يعتبر اكبر هاجس يعاني منه المواطن الفلسطيني في كل عام دراسي جديد، فإن اطلاق الحملة يعبر عن التضامن والتخفيف من الاعباء عن الاسر الفلسطينية".

وكانت حياة قد بدأت اجتماعها بالوقوف دقيقة صمت على ارواح ضحايا تفجيرات نيس الفرنسية تضامنا مع تؤامتها في فرنسا "جمعية بوفمنت فلسطين"، وتأكيدا على عمق العلاقات بين الطرفين.

وناقشت باجتماعها سلسلة من الفعاليات والأنشطة التطوعية الهادفة التي سوف تنفذها في المرحلة المقبلة.