وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بلدية عكا تفتتح مركز الفنار في عكا القديمة

نشر بتاريخ: 20/07/2016 ( آخر تحديث: 03/04/2020 الساعة: 05:05 )
بلدية عكا تفتتح مركز الفنار في عكا القديمة
عكا - معا - افتتحت بلدية عكا يوم الثلاثاء مركز الفنار الجماهيري (نادي الامريكان سابقا) في حي الفنار في عكا القديمة، حيث بلغت تكلفة المشروع 4.5 مليون شيقل.

شارك في حفل الافتتاح رئيس بلدية عكا شمعون لانكري ونائبه المحامي ادهم جمل، عدي ميكل مديرة قسم الرفاه الاجتماعي في بلدية عكا وطاقم العاملين، سبأ السيد نائبة مديرة قسم المعارف عن الوسط العربي في بلدية عكا، شولا ازولاي نائبة مديرة قسم المعارف عن الوسط اليهودي في بلدية عكا، أعضاء البلدية حاتم فارس وولاء رمال، فطين عودة مدير مركز الفنار ومدير مراكز الشبيبة التابعة لبلدية عكا عن الوسط اليهودي والعربي، مدراء المدارس العربية، مديرو المراكز والنوادي العربية في المدينة وبمشاركة لفيف من اهالي البلدة القديمة وسكان الحي.

عريفة الحفل نور حوا والتي ستعمل على ادارة المركز مع الفنان العكي خير فودي رحبت بالحضور وباركت لاهالي عكا وخاصة سكان البلدة القديمة على افتتاح المركز.

افتتح الحفل فطين عودة مدير مركز الفنار حيث شكر رئيس بلدية عكا شمعون لانكري ونائبه ادهم جمل على الدعم الكبير الذي قدموه لافتتاح المركز ومواصلة الدعم في الفعاليات. وأكد عودة ان المركز سيفتح ابوابه للأشبال وشبيبة سكان عكا القديمة من بعد ساعات الظهر وحتى ساعات المساء.

المحامي ادهم جمل نائب رئيس بلدية عكا هنأ سكان المدينة وسكان الحي على افتتاح المركز الذي أغلق وهجر منذ عشرات السنين، وشكر رئيس بلدية عكا على اهتمامه بجلب الميزانيات لافتتاح المركز. وأكد الجمل ان افتتاح المركز جاء لخدمة الشبيبة في البلدة القديمة وهو استمرار للمراكز التربوية والثقافية التي تم افتتاحها مؤخرا في المدينة.

رئيس بلدية عكا شمعون لانكري أكد في كلمته ان بلدية عكا في هذه الفترة تضع جلّ اهتمامها في تقديم المشاريع التربوية والثقافية لسكان عكا القديمة، اضافة الى مشاريع البنى التحتية. ونأمل من خلال افتتاح هذه النوادي مساعدة الشبيبية في عكا القديمة لايجاد الاطار التربوي والثقافي المناسب لهم.
وبيّن لانكري ان بلدية عكا ستعمل في الفترة القريبة على ترميم الطابق الثاني في المركز الجماهيري الجديد السرايا ليكون ايضا في خدمة سكان عكا القديمة.

وفي ختام الحفل تم تقديم عرض موسيقي فني من فرقة هيلا للعمل المسرحي والموسيقي بقيادة الفنان العكي ميسرة مصري، وقدمت جوان قدورة مقطوعة عزف على الناي ومحمود السيد قدم عزف موسيقي على الجيتار.