وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مجلس التشغيل في جنين يحتفل بتخريج دورة تطوير قدرات كلية التجارة

نشر بتاريخ: 20/07/2016 ( آخر تحديث: 20/07/2016 الساعة: 17:06 )
جنين-  معا- كرم مجلس التشغيل والتدريب في محافظة جنين ، الخريجين في دورة "تطوير قدرات خريجي كلية التجارة".

وجرى حفل التكريم في مقر المحافظة، اليوم ، بحضور نائب المحافظ كمال أبو الرب ، ومدير مكتب العمل أحمد دراغمة ، ورئيس نقابة المحاسبين الفلسطينيين فرع جنين أحمد أبو الرب ، وبلال كميل نقيب أصحاب مدارس السياقة في جنين وأعضاء مجلس التشغيل في المحافظة وفداء شاهين وطالب عبد الهادي منسقي التشغيل في المحافظة.

وفي كلمة المحافظة شكر نائب المحافظ كمال أبو الرب القائمين على تنظيم الدورة وأضاف أن محافظة جنين حصلت على حصة متميزة من برامج التشغيل للحد من البطالة في صفوف الخريجين ، وقال " كلكم مسئولين عن عملية بناء الوطن ، بالعلم والمعرفة .

فيما شكر دراغمة محافظة جنين على استضافة ومثمنا بدور مؤسسة الرؤيا العالمية والهيئة الاستشارية لتطوير المؤسسات الغير الحكومية في دعم برامج التدريب للخرجين.

وأضاف: لدينا تعاون وثيق مع أصحاب المنظمات للعمل والمشاركة في مشاريع التدريب ضمن الأفكار التي يقدمها مجلس التشغيل الأعلى في مجال التدريب.

 من جهته قال رئيس نقابة المحاسبين فرع جنين أحمد أبو الرب "أن الدورة هدفت تقديم خدمة لأبناءنا الخريجين من كلية التجارة ودعهم بان يكون لهم القدرة على العطاء والإنتاج.

وفي كلمة الخريجين التي ألقتها تهاني عواد أكدت أن النجاح يبدأ من الذات لتحقيق طموحنا وأهدافنا كخريجين. وهذه الدورات تعمل على تنمية قدراتنا. وشكرت القائمين على الدورة واستضافة حفل التخريج.

علما أن هذه الدورة تم تنظيمها مجانا بالتعاون مع مجلس التشغيل والتدريب ونقابة المحاسبين الفلسطينيين لخريجي كلية التجارة وبدعم من أصحاب مدارس السياقة وجرت في مقر نقابة المحاسبين بواقع 30 ساعة تدريبية. وهدفت على التعريف النقابة وأهدافها وشرح النظام المالي المعمول به في فلسطين ، وتم التطرق إلى قانون ضريبة القيمة المضافة وضريبة الدخل وآلية تعبئة النموذج الخاص بهما وغيرها من الموضوعات المتعقلة في قطاع الحيوي.

وفي نهاية الحفل تم تسليم الخريجين شهادات التخرج وتكريم والقائمين على الدورة.