وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وفد شبابي فلسطيني يلتقي رئيس لجنة الشؤون العربية في مجلس النواب

نشر بتاريخ: 20/07/2016 ( آخر تحديث: 20/07/2016 الساعة: 19:17 )
وفد شبابي فلسطيني يلتقي رئيس لجنة الشؤون العربية في مجلس النواب

مصر- معا - اعلام المجلس الاعلى للشباب والرياضة: نظمت وزارة الشباب والرياضة المصرية لقاءً مشتركا بين الوفد النسوي الفلسطيني ورئيس لجنة الشؤون العربية في مجلس النواب المصري، ضمن انشطة ملتقى الشباب المصري الفلسطيني في المركز الاولمبي في القاهرة، بحضور رئيس الوفد الفلسطيني، ماهرة الجمل، ود. جهاد عامر عضو مجلس النواب المصري، ود. امل جمال، رئيس الادارة المركزية للبرامج الثقافية والتطوعية، ونجوى صلاح، مدير عام البرامج الثقافية والتطوعية، ومحمد الخشاب المدير التنفيذي.

وركزت ماهرة الجمل على تعزيز العلاقات المصرية الفلسطينية من خلال التبادل الشبابي مؤكدة على اهمية هذا الدور في نقل الرسالة الوطنية التي يحملها الشباب الفلسطيني، وشكرت اللواء سعد الجمال على حضوره في مثل هذا اليوم وهذا مؤشر واضح على اهتمام القيادة المصرية بالقضية الفلسطينية، وشكرت الجمل الرئيس عبد الفتاح السيسي على دعوته واستقباله وفدا شبابيا نسويا فلسطينيا، مشيرة الى ان هذا النهج يعزز ويوطد العلاقات بين الشباب العربي والفلسطيني.


واكدت على استمرار التبادل بين الشعبين في المجالين: الثقافي والرياضي كون مصر صمام الامان للدول العربية، وطالبت وزارة الشباب المصرية بالعمل على ابتعاث وفود الى دولة فلسطين، واشاد اللواء سعد الجمال بصمود الفلسطينيين في وجه الاحتلال الاسرائيلي، واكد على رسالة الرئيس عبد الفتاح السيسي، التي تتمحور حول القضية الفلسطينية باعتبارها محورية، وتنعكس على امن وامان الدول العربية.

وتحدث الجمال على دور المرأة الفلسطينية كشريك فعال في النضال الفلسطيني كونها مؤسسة الاجيال القادمة، واشار الى اهمية دورها في تعزيز روح حب الوطن والدفاع عنه، وتطرق الى زيارة وزير الخارجية المصري لاسرائيل، بناءً على دعوة الرئيس السيسي لاحياء عملية السلام استنادا للمبادرتين: الفرنسية والعربية، وتطرق الى التحديات التي يواجهها المسجد الاقصى المبارك ومدينة القدس، واكد على ضرورة تحرك الشباب اتجاه قضية فلسطين، واحياء روح الامل من اجل تحقيق تطلعات الماضي والحاضر، وانهاء الانقسام في فلسطين.

وقال ان القضية الفلسطينية مصرية اولا، وعربية ثانيا، ونوه الى ان مصر ستظل دولة مفتوحة للفلسطينيين، واضاف: ان احتلال الاوطان انتهاك لاعراض الشعوب التي لن تهدأ الا بعودة الحقوق لاصحابها وتحرير المقدسات الدينية، وتضمن اللقاء مداخلات مهمة من المشاركات توزعت بين دور الحكومة المصرية في المحافل الدولية لحل القضية الفلسطينة، وتسهيلات معبر رفح لرفع الحصار عن غزة، ودور المبادرة الفرنسية في احياء عملية السلام، وطالبت عضوات الوفد الفلسطيني بالترتيب لزيارات وفود مصرية لفلسطين.

يشار الى ان الوفد النسوي زار اماكن سياحية وثقافية منوعة لقلعة صلاح الدين ومجموعة من المتاحف، وزيارة الاهرامات في الجيزة والتعرف على الحضارة المصرية القديمة، واستمع الى شرح مفصل عن تاريخ الاهرامات واهم المعالم التاريخية .