وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

معا رافقت رئيس الوزراء خلال تفقده استراحة الجسر

نشر بتاريخ: 21/07/2016 ( آخر تحديث: 21/07/2016 الساعة: 14:59 )
معا رافقت رئيس الوزراء خلال تفقده استراحة الجسر
بيت لحم- معا- أكد رئيس الوزراء د. رامي الحمد لله أنه تفاجأ من تصريحات سلطات الاحتلال برفضها لفكرة فتح معبر الكرامة على مدار 24 ساعة، وأن ذلك منافيا لحقوق أي مواطن في العالم بالتمتع بحرية الحركة والتنقل والسفر.

جاء ذلك خلال جولة تفقدية قام بها رئيس الوزراء صباح اليوم لمعبر الكرامة في أريحا رافقه خلالها طاقم شبكة معا، وقال الحمدالله إنه يجب على الاعلام أن لا يحرف البوصلة، فالمسؤول عن اغلاق المعابر والتضييق على الفلسطينيين هو الجانب الاسرائيلي المسيطر على الارض، ونحن ليس لدينا سلطة على المعابر.
وطالب رئيس الوزراء بالتنسيق مع كافة المؤسسات الدولية لتقديم التسهيلات على المعابر وفتح معبر الكرامة على مدار 24 ساعة، مجدداً طلب الحكومة الفلسطينية من سلطات الاحتلال بفتح المعبر.

وأضاف: أن هيئة المعابر الفلسطينية تقوم بعمل فوق العادة، ولم اسمع أي تذمر من المواطنين في استراحة اريحا، ومقابل ذلك سنعمل على تقديم تسهيلات أكثر للمواطنين القادمين الى الاستراحة في قادم الايام.
وفيما يتعلق بموضوع الـ "VIP" على معبر الكرامة، أكد رئيس الوزراء: أن الحكومة الفلسطينية اعترضت منذ البداية على هذا النظام ونحن ضده، ويجب على المواطن الفقير أن يأخذ حقه بالسفر بسهولة، ولكن لا نعترض على فكرة وجود هذا النظام بالمطلق لبعض الاشخاص مثل رجال الاعمال، شريطة أن لا يكون على حساب المواطن العادي.
وكانت شبكة معا أعدت تقريراً إخبارياً أول من أمس، استطلعت فيه آراء الناس حول الأزمة الخانقة على السفر، وتعمد سلطات الاحتلال الإسرائيلي المماطلة والتأخير، من أجل دفع المواطنين لاستخدام شركات الشخصيات المهمة، وهو ما حرك المياه الراكدة ودفع الجميع للتحرك لرفض الحالة الموجودة على معبر الكرامة.