وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اصابة فتى بانفجار جسم مشبوه شرقي البريج وتفجير عبوة بالقرب من مركز شرطة الدرج بغزة

نشر بتاريخ: 24/11/2007 ( آخر تحديث: 24/11/2007 الساعة: 11:11 )
غزة- معا- افادت مصادر طبية صباح اليوم ان الفتى فادي ابو عطيوي ( 18 عاما) عاماً اصيب بجراح جراء انفجار جسم مشبوه شرقي البريج وسط قطاع غزة في ساعة متأخرة من الليلة الماضية.

فيما اقدم مجهولون مساء امس الجمعة على تفجير عبوة ناسفة محلية الصنع بغرفة مهجورة بالقرب من مركز الشرطة تابع للحكومة المقالة في منطقة حي الدرج شرقي مدينة غزة.

ولم يسفر الانفجار عن وقوع اصابات بين صفوف المواطنين او صفوف الشرطة.

وتلقت "معا" بياناً موقعاً مما يسمى "الجهاز العسكري السري" لحركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح في قطاع غزة, تبنى المسؤولية عن تفجر العبوة الناسفة بمقر شرطة الدرج.

وجاء في البيان الذي حمل لهجة قاسية ضد حركة حماس " قامت احدى مجموعاتنا بتنفيذ المهمة الموكلة لها مساء يوم الجمعة الموافق 23/11/2007 بوضع عبوة بمقر القتلة المتواجد في شارع يافا مما ادى الى تفجير العبوة والمكان المحيط وادى التفجير الى زرع الرعب والهلع في صفوف القتلة", كما ورد في البيان.

ولم يتسنى التحقق من صحة البيان من مصادر رسمية في حركة فتح.

في سياق آخر اعلنت وزارة الداخلية بالحكومة المقالة اعتقالها عدداً من قادة حركة فتح في قطاع غزة اتهمتهم بالوقوف وراء تفجير جيب شرطة بجباليا قبل يومين.

وعن حادث التفجير اليوم بالقرب من مركز شرطة حي الدرج بغزة قالت الوزارة انها توصلت إلى خيوط لكشف من يقف خلف تفجير عبوة تجاه موقع شرطة التفاح والدرج وستعلن عن النتائج بعد اعتقال المنفذين.

وجددت مطالبتها لقيادة حركة فتح بغزة بإصدار موقف واضح وصريح حول هذه التفجيرات، مهددة بالقول"وإلا سيكونوا في دائرة الاتهام المباشر".