وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

لجنة دعم البلديات والمجالس في اقليم فتح بطولكرم تلتقي مجالس الخدمات المشترك في الكفريات ووادي الشعير

نشر بتاريخ: 24/11/2007 ( آخر تحديث: 24/11/2007 الساعة: 12:40 )
طولكرم- معا- اجتمع المهندس مجدي أبو ليمون رئيس لجنة البلديات والمجالس المحلية في حركة فتح في طولكرم، وسمير نايفة الناطق الرسمي لحركة فتح، وعضو اللجنة في المحافظة، مع رئيس وأعضاء مجلس خدمات الكفريات المشترك.

وتم خلال الاجتماع بحث المشاريع المقترحة من قبل مجلس الخدمات والمجالس القروية في الكفريات وتوزيع الاستمارة الخاصة في ذلك لتقديمها إلى لجنة المتابعة في طولكرم لرفعها إلى لجنة التعبئة والتنظيم في رام الله.

وفي بداية اللقاء رحب فاروق غنايم رئيس المجلس بالحضور، وأشاد بنضالات فتح على مر العصور، مشيرا إلى أولويات المشاريع الحيوية في الكفريات.

وقدم أبو ليمون لمحة موجزة عن طبيعة المشاريع التي تنوي حركة فتح تقديمها إلى الهيئات المحلية بعد البحث لها عن تمويل من الدول الصديقة للحركة .

وأشار إلى أن هذا الاجتماع الأول مع المجالس المحلية في المحافظة، حيث سيتبعه اجتماعات أخرى لقرى وبلدات وادي الشعير والشعراوية ومدينة طولكرم وضواحيها.

من جانبه، قدم نايفة شرحا مفصلا عن اهتمامات الحركة في المجتمع المحلي ومساعدتها في البحث عن مشاريع طويلة الأمد.

وأشاد الأستاذ ماهر طلال رئيس مجلس كفر صور بالدور الذي لعبته الحركة في خدمة المواطنين منذ تأسيسها حتى هذه اللحظة وهو ليس جديداً على الحركة.

كما عقد رئيس اللجنة المهندس مجدي ابو ليمون في وقت لاحق من مساء اليوم وبحضور اعضاء اللجنة باسم ملحم وفوز التايه وسمير نايفة, اجتماعا مماثلا مع ممثلي وادي الشعير, حضره رؤساء واعضاء بلديات و اعضاء ومسولون في مؤسسات خيرية وجمعيات نسوية ونوادي رياضية وثقافية من عنبتا وسفارين ورامين وكفر اللبد وبيت ليد وبلعا.

واستمع الحاضرون الى شرح مفصل من المهندس مجدي ابو ليمون الى الاهداف التي تبتغيها حركة فتح من اقامة مشاريع مجتمعية بحيث يكون لها المردود الغاعل والملوس على المواطن الفلسطيني اولا وعلى حركة فتح كونها جزء اصيل من هذا المجتمع.

واوضح ابو ليمون الى ان المشاريع المنوي تنفيذها عبر المؤسسات والجمعيات الفتحاوية ستقسم الى قسمين الاولة من دولار الى ثلاثين الاف والثانية من ثلاثين الف دولار الى خمسين الفا، مشدداً على ضرورة ان تخضع مثل هذه المشاريع الى دراسة وافية بحيث تكون خدماتها نفعية تصل الى اغلب فئات المجتمع وفي الوقت نفسه تكتسب الديمومة.

وتقرر في اللقاء الذي استمع فيه الوفد الى استفسارات الحضور, ان تكون المشاريع المنوي تنفيذها جاهزة للتسليم في الثلث الاول من شهر كانون اول/ديسمبر القادم ليتم دراستها وتسليمها للجهات المختصة.