وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

أبو زهري: لقاء انابوليس فرصة تاريخية للفشل ومشاركة العرب مثلت صدمة للشعب الفلسطيني

نشر بتاريخ: 24/11/2007 ( آخر تحديث: 24/11/2007 الساعة: 13:15 )
غزة- معا- اعتبر سامي أبو زهري الناطق باسم حركة حماس إعلان الأطراف العربية عن المشاركة في لقاء انابوليس "بأنه مثل صدمة كبيرة للشعب الفلسطيني لان هذه المشاركة تفتح الأبواب أمام التطبيع المباشر مع الاحتلال في ظل استمرار العدوان والتصعيد على الشعب الفلسطيني والتنكر الاسرائيلي للحقوق الفلسطينية والعربية".

واضاف ابو زهري في تصريح صحفي وصل "معا" نسخة عنه "مهما تكن المبررات لقرار المشاركة فهي مبررات غير مقبولة في ظل استمرار الحفريات في المسجد الأقصى والتهويد لمدينة القدس, وفي ظل تمسك الاحتلال برفض حق العودة بل واشتراطه على قيادة السلطة الاعتراف المسبق بيهودية دولة الاحتلال, بل في ظل استمرار الحصار وخاصة في غزة التي تتعرض للقتل البطيء حيث بلغت عدد الوفيات فيها بسبب ظروف الحصار 17 حالة حتى الآن" .

واكد ابو زهري أن الذي كان ينتظره الشعب الفلسطيني هو الإجماع العربي لكسر الحصار عنه لا الإجماع على اللقاء مع الاحتلال, مؤكدا أن هذا اللقاء "لن يحقق إلا المزيد من الفشل والمزيد من الضرر بالقضية والحقوق الفلسطينية والعربية, وان المستفيد الوحيد منه هو الإدارة الأمريكية والاحتلال الإسرائيلي".

كما اكد ابو زهري أن الشعب الفلسطيني متمسك بحقوقه وثوابته وان أحدا لا يملك الحق أو التفويض بالتنازل عن هذه الحقوق والثوابت.