وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

شرطة نابلس تتلف 39 مركبة وتحرر 248 مخالفة وتنفذ 370 مذكرة وتحتجز 4 مركبات وتستعد لحملة التوعية المرورية

نشر بتاريخ: 24/11/2007 ( آخر تحديث: 24/11/2007 الساعة: 13:22 )
نابلس- معا- أفاد قسم العلاقات العامة في شرطة محافظة نابلس ان الشرطة أتلفت 39 مركبة وحررت 248 مخالفة ونفذت مذكرات عدد 370 مذكرة وتحتجز 4 مركبات وتستعد لحملة التوعية المرورية الشهر القادم أن سير العمل في دوائر الشرطة كان على النحو التالي:

إدارة المرور
سجل قسم المرور 16 حادث سير نتج عنها 6 إصابات وأضرار عدد 10 وحرر القسم 248 مخالفة متنوعة وتم إتلاف 39 سيارة غير قانونية وتم حجز 4 مركبات.

عمليات الشرطة
استقبلت عمليات الشرطة 246 إشارة على الخط 100 المجاني تم تحريك 60 مهمة لهذه الإشارات.

مركز المدينة والذي يضم:
1- قسم التحقيق
ورد لقسم التحقيق 56 قضية حول للقضاء منها 30 قضية و26 قضية ما زالت تحت العمل.

2-قسم التنفيذ
قام قسم التنفيذ بتنفيذ 370 مذكرة تضمنت مذكرات محكوميه نيابة عامة ، وحضور نيابة عامة ، ومذكرات حبس لعدم دفع دين وغيرها.

3- قسم المفقودات
تعامل قسم المفقودات مع 100 معاملة تنوعت بين معاملات هوية، وعدم محكوميه، ورخصة قيادة ومركبة وغيرها ويوجد بالقسم هوية للمواطن عبد الله شقيرات، وعلي محمد عبد حميدان.

4 قسم الأحوال والنظارة
استقبلت نظارة شرطة محافظة نابلس 31 موقوف على قضايا متنوعة حول للسجن 7 أشخاص وأفرج عن 22 وباقي موقوفين.

إدارة الشرطة النسائية
تقوم الشرطة النسائية بشكل ثابت بتامين أمن نسائي لجامعة النجاح الوطنية ، وحراسة المحكمة وتأمين حراسة السجينات في مركز الإصلاح والتأهيل ، وقامت الشرطة النسائية بمرافقة وزيرة الشباب والرياضة في جولتها بمدينة نابلس ، وشاركت أيضا الشرطة النسائية بمهمة مخيم العين.

إدارة المباحث العامة
ورد لقسم المباحث الجنائية 19 قضية وضمة السرقة والتزوير وغيرها وقد أنجز من هذه القضايا 8 قضايا وباقي القضايا مازالت تحت العمل.

إدارة المخافر
ورد لمخافر شرطة نابلس الخمسة المنتشرة في ريف المدينة 14 قضية تنوعت بين السرقة والشتم والمعاكسة وقد تم أحالت القضايا إلى جهات الاختصاص.

شرطة البلدية
تقوم شرطة البلدية بشكل دائم وثابت بتأمين وحراسة كافة منشآت ومباني البلدية وتأمين نقل نقود الجباية إلى البنوك وتأمين المحكمة وتنفيذ قراراتها وإزالة التعديات على الأرصفة والعرقلة على الشوارع وتأمين بلديات بيتا وبيت فوريك والمشاركة في حملة فرض النظام في المدينة.

إدارة الحراسات
يقوم قسم الحراسات بشكل دائم بتأمين وحراسة البنوك والشركات الخاصة وأيضا حراسة المؤسسات الحكومية والمستشفيات.

إدارة الدوريات والنجدة
تقوم إدارة الدوريات والنجدة بتامين الزوار لمدينة نابلس حيث تم تامين زيارة وزيرة الشباب والرياضة للمدينة وزيارة وزير المواصلات أيضا وتقوم إدارة الدوريات بتأمين المواقيف إلى المحكمة والسجن وعمل دوريات راجلة ومحمولة في المدينة.

وأفاد قسم العلاقات العامة والإعلام انه مازال يقوم بإعطاء المحاضرات في المدارس بالتعاون مع أقسام وأدارت الشرطة و بالتنسيق مع مديرية التربية في المحافظة وأفاد القسم أيضا أن الاستعدادات ما زالت جارية استعداد ليوم التوعية المرورية بتاريخ 5/12 والذي يشارك به مؤسسات المجتمع المدني والمؤسسات الحكومية والخاصة بإشراف السيد مدير العلاقات العالمة في المحافظات الشمالية العميد حسين أبو زيد وبتوجيهات مدير شرطة نابلس العقيد احمد الشرقاوي وإدارة المرور في شرطة نابلس والعلاقات العامة والإعلام في المحافظة.