وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وفد من بلدية قلقيلية يزور بلدية اريحا

نشر بتاريخ: 23/07/2016 ( آخر تحديث: 23/07/2016 الساعة: 18:22 )
أريحا- معا- التقى رئيس بلدية قلقيلية عثمان داود برئيس بلدية اريحا محمد جلايطة، خلال زيارة وفد من البلدية لمدينة اريحا، وضم الوفد نهاية عفانة من قسم السياحة في البلدية وذلك في اطار التعرف على تجربة بلدية اريحا في القطاعات المختلفة وخصوصا السياحية.

وشكر داود رئيس بلدية اريحا على حفاوة الاستقبال، مؤكدا على عمق العلاقة التي تربط المدينتين مشيرا الى اهمية نسج وتعزيز العلاقات الداخلية بين المدن والهيئات المحلية الفلسطينية لتبادل الخبرات، ونقل التجارب وقصص النجاح للمضي قدما في عجلة التنمية والتطوير الفلسطينية.

وأكد على هدف الزيارة التعرف على تجربة بلدية اريحا وتميزها في ادارة وتطوير المشاريع السياحية. 

واطلع داود رئيس البلدية على رؤية المجلس البلدي في المجال السياحي والاعمال التطويرية التي تنوي البلدية تنفيذها في سبيل رفد القطاع السياحي في المدينة ورفع مستواه من خلال عدة مشاريع جديدة، وتطوير المشاريع القائمة.

وأشار الى الافتتاح القريب وتوقيع اتفاقية انشاء متحف للتراث الثقافي في متنزه وحديقة الحيوانات بالمدينة بدعم ورعاية من وزارة السياحة. 

بدوره، رحب محمد جلايطة رئيس بلدية اريحا بوفد بلدية قلقيلية الضيف، مؤكدا على اهمية تبادل الخبرات بين الهيئات المحلية الفلسطينية تحقيقا للمصلحة العامة وتعزيزا للحمة ابناء شعبنا الفلسطيني الواحد، مشيرا الى العلاقة المميزة بين البلديتين في قطاعات عدة. 

واطلع جلايطة وفد البلدية على الية عمل البلدية وادارتها للمشاريع السياحية والية تطويرها، مصطحبا الوفد الضيف في جولة ميدانية لعدة مواقع سياحية في المدينة منها المتحف الروسي ، الدير الروماني ، نبع السلطان، جبل قرنطل ، ومركز الاستعلامات السياحي. 

وفي نهاية اللقاء، شكر رئيس بلدية قلقيلية عثمان داود بلدية اريحا ممثلة برئيسها محمد جلايطة على حسن الضيافة والاستقبال والتعاون المثمر والبناء.