وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

في رسالة للرئيس ورؤساء الدول العربية: "الديمقراطية" تدعو ابو مازن لتشكيل مرجعية وطنية عليا لادارة المفاوضات

نشر بتاريخ: 24/11/2007 ( آخر تحديث: 24/11/2007 الساعة: 15:12 )
بيت لحم- معا- دعت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين الرئيس محمود عباس الى تشكيل مرجعية وطنية عليا مشتركة من الفصائل التي وقعت إعلان القاهرة ووثيقة الوفاق الوطني لإدارة كل العمليات السياسية والتفاوضية تحت سقف قرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية وحق الشعب الفلسطيني في دولة عاصمتها القدس والعودة.

كما دعت الجبهة في رسالة الى الرئيس عباس ورؤساء الدول العربية وصلت "معا" نسخة عنها, الفصائل والشخصيات التي وقعت برنامج الوحدة الوطنية ـ وثيقة الوفاق الوطني ـ وثيقة الأسرى إلى اجتماع مشترك لبلورة "ورقة عمل قواسم وطنية مشتركة" يأخذ بها الوفد الفلسطيني إلى اجتماع أنابوليس الدولي.

ودعت كذلك لجنة وزراء خارجية الدول العربية الـ 16 المدعوة إلى أنابوليس إلى موقف عربي موحد يستند إلى:

أولاً: مبادرة السلام العربية وفق جدولها الذي ينص أولاً على الانسحاب الإسرائيلي من جميع الأراضي العربية المحتلة إلى حدود 4 حزيران/ يونيو 1967، وتنفيذ حقوق الشعب الفلسطيني في الدولة والعودة.

ثانياً: رفض الجدول الإسرائيلي الداعي أولاً إلى "تطبيع العلاقات العربية ـ الإسرائيلية" و "الانقلاب على جدول مبادرة السلام العربية ببنودها السبعة".

ثالثاً: رفض الضغوط الأمريكية لبدء خطوات مسبقة بتطبيع العلاقات مع دولة الاحتلال الإسرائيلي تحت شعار بناء جسور ثقة مع "إسرائيل" قبل أن تنسحب من جميع الأراضي العربية والفلسطينية المحتلة.

رابعاً: الموقف العربي الموحد لأن يكون على جدول أعمال الاجتماع الدولي؛ فلسطين، الجولان السوري، مزارع شبعا اللبنانية. وأن تشمل عملية استئناف المفاوضات على المحاور الثلاث عملاً بقرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية.