وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مركز سوا يختتم دورة تدريب وتأهيل لأعضاء من النيابة العامة

نشر بتاريخ: 24/11/2007 ( آخر تحديث: 24/11/2007 الساعة: 15:17 )
رام الله - معا - اختتم مركز سوا كل النساء معاً اليوم وغداً اليوم، دورة تدريب وتأهيل بمشاركة 19 من أعضاء وعضوات النيابة العامة من الوكلاء/ات والمعاونين/ات من مختلف محافظات الوطن، كانت قد استمرت ثلاثة أيام، وذلك في فندق الستي إن بلاس في رام الله. حضره مديرة الجمعية أهيلة شومر، وطاقم التدريب في المركز.

هذا وتعرف المشاركون/ت خلال الدورة التي استمرت ثلاثة أيام على المفاهيم الأساسية لحقوق الإنسان، ومفهوم العنف والإعتداءات الجنسية، ومؤشرات وأزمة الاعتداء الجنسي وتأثيراته النفسية، والجسدية، والاجتماعية.

وفي الحديث مع المتدربين قال الأستاذ أكرم الخطيب/وكيل نيابة: أن الدورة كانت ممتازة فبالإضافة للفائدة القانونية من هذه الدورة كان هناك فائدة بتنمية الشعور الإنساني لدى أعضاء النيابة اتجاه ضحايا الاعتداءات الجنسية من النساء والأطفال.
وأضافت السيدة رانية الظاهر التميمي/وكيل نيابة: إن دور النيابة دور تحقيقي هدفه الوصول للحقيقة، وهذه الدورة كانت مهمة كونها كانت مكملة لهذا الدور من جهة ومن جهة أخرى أنها أدخلتنا في صميم الموضوع,

في ختام الحفل تم توزيع الشهادات على المشاركين والمشاركات، الذين عبروا عن تقديرهم لجهود المركز وطاقمه التدريبي مؤكدين على أن الدورة أكسبتهم خبرات ومهارات في التعامل مع الضحايا.

هذا وقدم المشاركين /ات بعض من التوصيات والاقتراحات منها:
أن لا تقتصر هذه الدورات على النيابة العامة بل يكون هناك دمج مع مؤسسات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية لإثراء النقاش وتبادل الخبرات، كما أن يتم تصوير مثل هذه الدورات وعرضها على المحطات المحلية من أجل تحفيز الضحية على تقديم شكوى للجهات المختصة دون خوف أو تردد من أجل إنزال أقصى العقوبات بالمعتدي.