وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اجتماع في غرفة الخليل لبحث عقد يوم للتوظيف

نشر بتاريخ: 24/07/2016 ( آخر تحديث: 24/07/2016 الساعة: 17:22 )
الخليل- معا- عقد في مقر غرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل الاجتماع الأول للجنة التحضيرية لعقد يوم توظيفي بهدف دمج الشباب في سوق العمل، ضم ممثلين عن جامعة بوليتكنك فلسطين ووزارة العمل ومؤسسة بيالارا ومؤسسة أكتد الفرنسية والغرفة التجارية.

وفي مقدمة اللقاء، رحب مدير عام غرفة تجارة الخليل المهندس جواد السيد بالحضور حيث أكد على أهمية عقد يوم للتوظيف لدمج الشباب الفلسطيني في سوق العمل والتخفيف من البطالة في المجتمع الفلسطيني.

وأعرج على موعد إقامة يوم التوظيف الذي سيقام هذا العام في جامعة البوليتكنك في السادس عشر من الشهر القادم، والتجهيزات اللوجستية اللازمة من تصميم للدعوات والإعلانات وتجهيز خطة للعمل إضافة إلى تحديد الشركات المشاركة.

وأكد السيد حرص الغرفة التجارية على إنجاح فعاليات هذا اليوم، وضرورة خروجه بشكل متميز نظراً لعدد الشركاء وطبيعة أنشطتهم، كما اقترح أن يستبق يوم التوظيف عدد من الأيام لتدريب الخريجين على إجراء المقابلات وإعداد السيرة الذاتية وغيرها.

بدوره، تحدث مدير مركز التوظيف في مؤسسة بيالارا، علاء حلايقة عن الفجوة الكبيرة في سوق العمل في ما يتعلق بتخصصات الخريجين ومتطلبات أصحاب العمل.

واقترح تقديم منشورات خاصة بالشركات المشاركة للتعريف بهم وبنشاطاتهم، وضرورة دعوة الجامعات ومراكز التدريب المهني والمؤسسات ذات العلاقة للمشاركة في فعاليات يوم التوظيف.

أما منسق وحدة الخريجين في جامعة بوليتكنك فلسطين فادي سويطي، أكد على حرص جامعة البوليتكنك لعقد يوم التوظيف بشكل سنوي، ورحب باستضافة فعاليات يوم التوظيف لهذا العام، مشدداً على ضرورة أن ينتهي يوم التوظيف بتشغيل عدد من الخريجين المتقدمين للوظائف ودمجهم في سوق العمل.

ممثلة مؤسسة أكتد الفرنسية "جوانا" شكرت المؤسسات المشاركة على دورها الفاعل في إنجاح هذه الفعاليات، مؤكدة على أهمية متابعة جميع الطلبات بعد انتهاء يوم التوظيف.

وتم الاتفاق على أن عقد فعاليات يوم التوظيف يوم الثلاثاء الموافق السادس عشر من الشهر القادم في مقر جامعة بوليتكنك فلسطين فرع أبو رمان.

وفي نهاية اللقاء شكر المهندس جواد السيد المؤسسات الحاضرة على متابعتها الحثيثة واهتمامها بعقد هذا اليوم آملاً بنجاح فعالياته وتحقيق أهدافه.